الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية اللواء فرج: الدهيشة تكرم الناجحين بالثانوية العامة

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 20:29 )
بيت لحم- معا - نظمت الجمعية الوطنية الخيرية واللجنة الشعبيه للخدمات في مخيم الدهيشة للجنوب من بيت لحم يوم أمس الأحد حفل تكريم لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي" الناجحين في المخيم والذي بلغ عددهم حوالي 150 طالب وطالبة وذلك في قاعة الفنيق بالمخيم.

عنوان التفوق كان الطالبات اللواتي حصدن المراكز العشرة الأولى في الفرعي الأدبي والعلمي ليحصلن على مجموعة هدايا من بينها جهاز حاسوب محمول "لاب توب" لكل متفوقة.

وتقدم حضور الاحتفال اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد خليل اللحام ومدير التربيه والتعليم سامي مروه ونائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا ورئيس الجامعة الأهلية الدكتور د.غسان ابو حجلة ورجل الإعمال أبو عبد الله الجراشي وأمين سر إقليم فتح ببيت لحم يوسف العارف وعدد كبير من الطلبة والأهالي وممثلي القوى والمؤسسات المدنية والحكومية والعسكرية في المخيم والمحافظة.

عريف الحفل أمين سر فتح في المخيم محمد الجعفري رحب بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تبعها النشيد الوطني ثم ألقى رئيس الجمعية الوطنية نائب محافظ بيت لحم محمد أبو عاليا كلمة جاء فيها "إن هذا الاحتفال يأتي لتكريم الطلبة وتقديرهم على ما بذلوه من جهد ليصلوا بنا وبذويهم إلى هذا الحفل السنوي مؤكدا حرص قيادة المخيم على أبنائهم الطلبة وما هذا الاحتفال إلى أنموذج من نماذج التعزيز والتقدير للطلبة وذويهم.
|232358|
وعبر ابو عليا باسمه وباسم القائمين على الحفل والحضور عن الافتخار بانجاز الطلبة ونجاحاتهم كونهم طلبة من المخيم يعيشون ظروفا مضاعفة من المعاناة لكن تحصيلهم ونتائجهم تؤكد أنهم أصحاب قدرة وكفاءة على الانجاز العلمي ليستطيعوا مواصلة طريق النضال والبناء التي بدءها الإباء والأجداد بعد النكبة والنكسة والترحيل والتشريد من اجل مواصلة الطريق باتجاه العودة لفلسطين.

بدوره رحب النائب محمد خليل اللحام بالحضور وهنا الطلبة بالانجازات المبدعة والمتميزة مشيرا الى ان هذه النتائج مدعاة للاعتزاز والافتخار بابناء المخيم الذين كانوا وما زالوا في طليعة المجتمع الفلسطيني في كافة نواحي الحياة من نضال وكفاح وطني وصولا للانجاز العلمي والتحصيل الاكاديمي الذي تشير كل الاحصائيات الى انه الاعلى على المستوى الفلسطيني.

واوضح النائب اللحام باسمه وباسم المؤسسات القائمة على الحفل وهي اللجنة الشعبية للخدمات وجمعية ان كافة المؤسسات الفاعلة في المخيم ستعمل على دعم الطلبة من اجل مواصلة تحصيلهم العلمي مشددا على ان العلامات المتميزة التي حصل عليها الطلبة هي مدعاة فخر لكل مسؤول ومواطن في المخيم.

وحيا اللحام اهالي الطلبة الذين بذلوا جهدا ومتابعة من اجل ان يتخرج ابناءهم بهذه النجاحات مشيرا الى ان المعاناة كانت وما زالت دافعا للاجئين من اجل تطوير واقعهم وان العلم كان السلاح الافضل لتغيير الواقع الصعب الذي عايشه الجيل الاول من النكبة.

بدوره قال اللواء ماجد فرج ان هذا الاحتفال ياتي للتعبير عن تقدير مؤسسات وكوادر وقيادات المخيم اينما كان عملها للاجيال الشابة فيه تقديرا لهم على عطاءهم وتعبهم وعناءهم من اجل التخرج والتقدم بالحياة والانتقال من المرحلة الثانوية الى المرحلة الجامعية.
|232357|
ونقل اللواء فرج تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لابناءه الطلبة في مخيم الدهيشة وكل مخيمات فلسطين مشددا على ان الرئيس محمود عباس يدعم المبدعين والطلبة المتفوقين ايمانا منه بأهمية العلم في نقل واقع الحياة الفلسطينية الى العالم اجمع.

وقدم اللواء فرج هدايا للطلبة الخريجين جميعا مؤكدا لهم على دعمه لهم خصوصا اولئك الذين يظهرون قدرة على التمييز والابداع في دراستهم المستقبلية و وعدهم بتقديم كل ما يمكن تقديمه للارتقاء وتطوير التحصيل العلمي وفق الامكانيات المتاحة معربا عن اعتزازه وافتخاره بالمخيم وابناءه المناضلين في كافة نواحي الحياة النضالية والاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية لانهم نموذج لفلسطين وإرادتها الصلبة.

كما اعلن اللواء فرج عن تقديم دعم مالي على شكل مكرمة رئاسية من الرئيس محمود عباس الى فرقتي دلال للفنون الشعبية حيث قدم لها الرئيس مبلغ 6 الاف دولار الى جانب تقديم مبلغ 4 الاف دولار لفرقة عسقلان للفنون الشعبية كنوع من الدعم والمساندة لهذه الفرق التي تتمسك بالتراث والفولكلور الشعبي الفلسطيني.

وتم تكريم الشركات الراعية من قبل لجنة مكونة من عضو مجلس ثوري فتح نائب المحافظ محمد ابو عاليا ومدير عمليات وكالة الغوث في جنوب الضفة امجد ابو لبن ورئيس جامعة فلسطين الأهلية د.غسان ابو حجلة وعضو إقليم فتح الإعلامي محمد اللحام ومديرة مركز بديل نجوى درويش ومدير خدمات الوكالة بالدهيشة مصطفى الصوباني وممثل اللجنة الشعبية مأمون اللحام.

وفي ختام الحفل قامت لجنه التكريم المكونة من اللواء فرج والنائب اللحام ومدير التربية ابو عكر وابو عبد الله الجراشي وابو عليا بتكريم الطلبه الناجحين في المخيم حيث تم توزيع اجهزه حاسوب وأجهزه خلوية على الطلبه المتفوقين الى جانب توزيع دروع وهدايا على جميع الطلبه الناجحين.

بدورها قدمت فرقة عسقلان عرضا فنيا غنائيا تفاعل معه الحضور بقوة وخاصة أغنية "يا الدهيشة قومي وتحدي" وكذلك فعلت الجماهير التي صفقت طويلا للعرض الفني الذي قدمته فرقة دلال التي تألقت برقصات فلكلورية ابهرت الحضور.

وقد اشرف على الإعداد والترتيب للنشاط كل من فايز أبو جودة ومحمد جابر وعبد الحميد مزهر ومأمون اللحام.