السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلى المصري يخسر صفر/3 من أورلاندو

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 05/08/2013 الساعة: 22:32 )
القاهرة - معا - خسر الاهلى 0/3 من اورلاندو بايرتس بطل جنوب افريقيا فى الجولة الثانية لدور المجموعات الافريقى خلال المباراة التى اقيمت فى ظروف معاكسة وصعبة مر بها الأهلى قبل واثناء اللقاء حيث ظل مكان المباراة غير محدد حتى الساعات الأخيرة قبل الاستقرار على ملعب الجونه بالاضافة الظروف التى لعب فيها الفريق فى درجة حرارة تصل 40 درجة واصرار اللاعبين على الصيام بينما تمتع لاعبو فريق اورلاندو بمجهود وافر بسبب افطارهم وهو الامر الذى كان سببا فى خسارة تلك المباراة ..

هذا لا ينفى وجود بعض الأخطاء التى حدثت على مدار شوطى اللقاء وهو بالتأكيد اخطاء وضع الجهاز الفنى بقيادة الكابتن محمد يوسف يده عليها حتى يتفادها المرحلة المقبلة .. هى مباراة فى ذاكرة النسيان بالنسبة للاعبى الاهلى حيث ان الفريق مطالب سريعا باغلاق صفحة هذه المباراة والتركيز فى 4 مباريات متبقية فى دورى المجموعات لابد من السعى خلالها للفوز حتى يضمن الفريق التأهل الى الدور قبل النهائى فى البطولة وبما يملكه لاعبو الاهلى والجهاز الفنى من خبرات فى بطولات افريقيا وهم قادرون على تجاوز هذه الخسارة والاستعداد بقوة للقاء ليوبارد الكونغولى فى الجولة الثالثة حيث ان المباراة ستقام فى الكونغو وتحتاج مجهود كضاعف من اللاعبين .. ظروف معاكسة كثيرة واجهت الاهلى قبل واثناء مباراة اورلاند كان من ضمنها ايضا بخلاف عدم الاستقرار على الملعب حتى الساعات الاخيرة ما حدث خلال الشوط الاول للمباراة من سوء حظ غريب وضياع ضربة جزاء لوليد سليمان كانت كفيلة بتعديل النتيجة ودخول الاهلى مجددا للمباراة والسعى للفوز ..

هذا بالاضافة الى الطرد الذى تعرض له أحمد عبد الظاهر فى الدقيقة الاخيرة وكان سببا مهما فى التاثير على معويات اللاعبين .. خسر الاهلى المباراة لكنه لم يخسر البطولة ولم يودع دور الـ8 حيث امام الفريق فرصة فى ايدى لاعبيه لتجميع النقاط فى المباريات الـ4 المقبلة وضمان التأهل الى الدور قبل النهائى للبطولة ..

الشوط الأول
خرج فريق أورلاندو بيارتس الجنوب أفريقي متقدما علي الأهلي في الشوط الأول بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولىفي دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء المقام علي ستاد الجونة بالغردقة ، ويديره الحكم الجزائري محمد بنوزة.

دخل الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : شريف إكرامي في حراسة المرمى ، أحمد فتحي – سعد الدين سمير – وائل جمعة و أحمد شديد قناوي في الدفاع ، شهاب الدين أحمد – حسام عاشور – محمد أبو تريكة – أحمد شكري و وليد لسيمان في منتصف الملعب ، و مهاجم وحيد أحمد عبد الظاهر .

الشوط الأول جاء متوسط المستوى و لم يشهد الكثير من الفرص للفريقين ، أول محاولات الأهلي علي المرمي كانت في الدقيقة 8 بعد تسديدة من شهاب الدين أحمد مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي أورلاندو ، و في الدقيقة 11 نجح أونيكاشي نتشومايلو في تسجيل الهدف الأول لأورلاندو بعد سلسلة من التمريرات القصيرة في قلب الدفاع الأهلاوي انفرد بعدها نتشومايلو بإكرامي و سدد علي علي يساره في المرمي ، الدقيقة 17 شهدت فرصة خطيرة ضائعة من أحمد عبد الظاهر بعد ضغط أهلاوي قوي وصلت الكرة لعبد الظاهر الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافع أورلاندو من خط المرمي .

و في الدقيقة 36 حصل أبو تريكة علي ركلة جزاء للفريق الأحمر ، نفذها وليد سليمان لكن حارس مرمي أورلاندو تمكن من التصدي لها.

هدأ اللقاء و ظهرت محاولات قليلة من الفريقين لكنها لم ترتقي لتشكل خطورة علي أي من الحارسين ، و في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أشهر الحكم محمد بنوزة البطاقة الحمراء في وجه أحمد عبد الظاهر بعد حصوله علي الإنذار الثاني بعد تدخل قوي علي مدافع الفريق الجنوب أفريقي لينتهي الشوط الأول بتقدم أورلاندو بيارتس بهدف وحيد .

الشوط الثاني
دخل الأهلي الشوط الثاني بتغيير هجومي حيث دخل السيد حمدي للمباراة بديلا لشهاب الدين أحمد، لكن فريق أورلاندو شن أكثر من هجمة خطيرة علي مرمي شريف إكرامي في غياب أهلاوي تام علي الصعيد الهجومي، الدقيقة 70 شهدت ضربة حرة مباشرة للأهلي من علي حدود منطقة الجزاء نفذها عبد الله السعيد في الحائط البشري، بعدها بدقيقتين تمكن فريق أورلاندو من التقدم بالهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد فتحي لأحد لاعبي أورلاندو نفذها أنديلي جالي في المرمي علي يمين شريف إكرامي.

استمر الضغط من جانب أورلاندو و في الدقيقة 76 استلم سيفيسو ميني تمريرة بينية في عمق دفاع الأهلي انفرد علي إثرها بشريف إكرامي و تخطاه و وضع الكرة بسهولة في المرمي الخالي ، و حرمت العارضة أورلاندو من هدف رابع بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، حاول الأهلي الضغط في الدقائق الأخيرة من المباراة لكن حالة التعب و الإرهاق كانت مسيطرة بشكل كبير علي معظم لاعبي الأهلي لينتهي اللقاء بفوز أورلاندو بثلاثة أهداف دون رد .