الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يكشف خطة ديوان الموظفين للعامين القادمين

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 09:49 )
بيت لحم - معا - كشف رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد عن الخطة الاستراتيجية لعمل الديوان للأعوام 2013- 2015.

وأوضح أبو زيد لوكالة معا ان الديوان سيعمل خلال العامين القادمين ضمن خطة تضم سبعة محاور رئيسية، تتمثل بـ تطوير قانون الخدمة المدنية وتعديله والعمل فيه، وانجاز جدول تشكيلات الوظائف وبناء استراتيجية وطنية للتدريب شاملة لكل احتياجات الدولة، والعمل على توعية واسعة في مجال مدونة السلوك في الوظيفة العمومية وانجاز المدرسة الوطنية للادارة، وبناء قدرات الديوان، وحصر وتصنيف لكل الوظائف المعمول بها لتحديد رواتب الموظفين وفق كل ما يرتبط بالوظيفة، وتطوير تكنولوجيا المعلومات في مجال الوظيفة العمومية، وتعزيز علاقات فلسطين بالدول العربية والعالم والتي قطع الديوان شوطا كبيرا فيها.

ولفت أبو زيد ان كل هذه الخطط مبنية على مبادئ واسس يعمل عليها ديوان الموظفين.

وأشار أبو زيد انه سلم اليوم الرئيس محمود عباس التقرير السنوي لديوان الموظفين العام للعام 2011-2012، والخطط المستقبلية لتطويره.

وقال ان التقرير تضمن انجازات الديوان التي بدت واضحة وملموسة واستطاعت ان تصنع فرق في مجال الوظيفة العمومية، كتطوير البيئة القانونية لقانون الخدمة المدنية، مشيرا ان الديوان قدم النسخة الاولى من تعديل القانون بعد حوار واسع مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.

وتابع انه بعد ان تم رفع القانون الى الحكومة عرض على موقع مجلس الوزراء وورد عليه العديد من الملاحظات التطويرية، ويعمل الديوان حاليا على اعادة صياغة مسودة القانون بالاستفادة من الملاحظات الضرورية لإثراء القانون من المؤسسات المختلفة.

كما وتضمن التقرير الانجازات التي حققها الديوان في مجال مدونة اخلاقيات الوظيفة العمومية، وهي عبارة عن قصة نجاح تقوم المؤسسات الدولية بتعميمها.

واشار ان الديوان انجز خلال عامي 2011- 2012 نحو 8500 تعيين وخاصة في مجال التربية والتعليم، ويعمل الديوان حاليا في احداثيات عام 2013.

ولفت ان التقرير تضمن مجموعة من المعلومات المرتبطة بالموارد البشرية، اضافة الى تحديث نظام تقييم الاداء للموظفين والذي توزع على خمسة نماذج حسب الفئة وطبيعة عمل الموظف.

وقال أبو زيد ان الرئيس اشاد بانجازات الديوان، وأكد على ضرورة الرقابة الادارية والمالية على عمل الموظفين والمؤسسات وقدم بعض التوجيهات لموظفي الديوان.
|232372*موسى أبو زيد |