الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع زكاة الفطر للعام 2013

نشر بتاريخ: 05/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 00:00 )
غزة- معا - نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، اليوم الاثنين، مشروع زكاة الفطر من رمضان للعام 2013، وذلك بتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد مدير دائرة المشاريع أحمد حمد أن مشروع زكاة الفطر لهذا العام يأتي ضمن المشاريع الموسمية التي ينفذها المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بالتعاون مع جمعية دار البر بدبي والتي تسعى من خلاله لسد حاجة المحتاجين والفقراء واكتمال فرحتهم بعيد الفطر ولتحقيق الغرض من الزكاة بكفهم عن السؤال في أيام العيد المبارك.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر بلغ مئات الأسر، مبيناً أنه قد تم توزيع "خمسة أطنان من الأرز" في هذا المشروع تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم كون إخراج هذه الشعيرة من الطعام، مؤكداً في ذات الوقت أن الطواقم العاملة بالدائرة قاموا بتسليم جزءٍ من هذه الزكاة على الأسر الفقيرة والمعوزة داخل المنازل.

وقدم الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل شكره وتقديره لجمعية دار البر ودولة العطاء الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على مشاريعهم الخيرية الرائدة لا سيما مشروع إفطار الصائم لهذا العام وكفالة الأيتام ومشروع الأسر المنتجة وسقيا الماء، والتي تدل على صدق الانتماء وعمق المسئولية العربية والإسلامية تجاه إخوانهم في فلسطين.