الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموساد الاسرائيلي يحقق مع معتقلين لبنانيين في نيجيريا

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 15:43 )
بيت لحم - معا - كشف أحد المعتقلين اللبنانيين في نيجيريا أمام المحكمة أمس الاثنين أنه تعرض للتحقيق لمدة 14 يوما على يد محققين من جهاز "الموساد" الاسرائيلي، موضحا كيف خضع طوال هذه المدة للتعذيب وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" العبرية.

وأشار الموقع ان السلطات النيجيرية اعتقلت في شهر أيار الماضي 3 لبنانيين بعد عثورها على مخزن للسلاح في أحدى الشقق، واتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد اهداف غربية وإسرائيلية في نيجيريا لصالح حزب الله اللبناني، وتم عرض أثنين منهم "مصطفى فواز ، عبد الله طلال" أمس أمام المحكمة لمحاكمتهم، في حين لم يعرض المعتقل الثالث طلال أحمد أمام المحكمة، وقد نفى المعتقلين التهم الموجه لهم أمام المحكمة.

وقد أكد مصطفى فواز أمام المحكمة أنه تعرض للتحقيق على يد 6 من عناصر "الموساد" الاسرائيلي والذي وصفهم بالسيئين، حيث دخل الى غرفة كان يتواجد فيها 3 محققين من "الموساد"، وجرى تكبيل يديه واستمر التحقيق معه لمدة 14 يوما متواصلا، وتم حرمانه من النوم خلال فترة التحقيق معه، وأكد أنه استطاع تشخيص 6 محققين من جهاز "الموساد" خلال فترة التحقيق معه.

وقد تعرض للعديد من الأسئلة على يد محققي "الموساد" والتي حاولت ربطهم بحزب الله اللبناني ومحاولة معرفة نوايا الحزب فيما يتعلق بتنفيذ عمليات في نيجيريا وخارجها.