السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة خليفة وفرت وجبة الإفطار لأكثر من 25,000 لاجئ في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 12:36 )
القدس - معا - ساهمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع الأونروا في تنفيذ المشروع الرمضاني " إفطار صائم" في قطاع غزّة، وذلك للسنة الخامسة على التوالي.

وبفضل هذه المساهمة الكريمة، حصل أكثر من 25,000 لاجئ على وجبات الإفطار الساخنة الغنية بالبروتيين خلال الشهر المبارك. ولقد تم اختيار المستفيدين من ضمن أفقر العائلات و من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد تمّ توزيع الوجبات الساخنة من خلال 20 مركز مجتمعي تغطي كافة أنحاء قطاع غزة.

وتأتي هذه المساهمة في وقت ازدادت فيها حدة الصعوبات التي يواجهها سكان غزة، والتي ليس فقط تنتج عن الحصار الاسرائيلي المتواصل لقطاع غزة، بل وكذلك عن إغلاق العديد من الأنفاق التي تربط غزة إلى مصر مؤخرا.

ورحب بيتر فورد، ممثل المفوّض العام للأونروا بهذا التبرع قائلا: "إن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية هي واحدة من أكثر مانحي الأونروا دعما من ضمن دول الخليج". فبالإضافة إلى إستمرار المؤسسة بتوفير الدعم الغذائي لأكثر اللاجئين فقرا في الضفة الغربية وقطاع غزّة، فقد ساهمت مؤسسة خليفة الإنسانية في إطار مبادرة "تبنى مدرسة" في 2010 و2012، وذلك بتبنيها مدرسة سمّيت "مدرسة خليفة بن زايد آل نهيان الإبتدائية للبنين.