السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني تقيم افطارها السنوي في مخيم البص

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 12:41 )
بيروت- معا- أقامت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني حفل افطارها السنوي في مخيم البص جنوب لبنان.

وتقدم الحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر، أمين سر أقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة، قيادة حركة فتح والفصائل الفلسطينية، ممثلو القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات الاهلية اللبنانية والفلسطينية، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من رجال الدين والمسلمين والمسيحيين، والفعاليات اللبنانية الفلسطينية.

وتحدث خلال الحفل عضو قيادة أقليم حركة فتح في لبنان اللواء محمد زيداني شدد فيها على أهمية العلاقة اللبنانية الفلسطينية وعلاقة المخيمات والجوار لأنها علاقة امتزجت بالدم خلال الدفاع عن فلسطني ولبنان, معتبرا ان اي حديث عن مذهبية أو طائفية هو حديث مرفوض ومنبوذ من لغتنا وثقافتنا الفلسطينية.

واشار زيداني إلى أن المفاوضات هي جزء من المقاومة التي نؤمن بها بكافة اشكالها، وهي واضحة وامام الجميع وليست من تحت الطاولة، ومهما كان هناك من مفاوضات فإن الثوابت الوطنية التي أرساها الشهيد الرمز ياسر عرفات لا يمكن المساس بها أو التنازل عنها وهذا ما اثبتته القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس المؤتمن ابو مازن بالقول والفعل.

ودعا زيداني في ختام كلمته إلى انهاء الأنقسام وانجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية لأنها هي الطريق الحقيقي لمقاومة الاحتلال وتحقيق النصر.