الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة شبابية تنظم امسية رمضانية في نابلس

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 13:09 )
نابلس- معا - نظمت مجموعة شبابية من متطوعي مركز تنمية موارد المجتمع وصفحة نابلس البلدة القديمة على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أمسية رمضانية مساء الاثنين في باب الساحة بالبلدة القديمة لمدينة نابلس.

وحملت الأمسية عنوان "السوق نازل يلا نفرخ يلا نغني يلا انعيد التراث"، وذلك ضمن افتتاح مشروع مساحات صديقة للطلائع والممول من قبل اليونيسف بالشراكة مع مركز معاً التنموي.

وأعرب المنظمون عن أملهم بأن تكون الأمسية خطوة البداية نحو خطوات شبابية أخرى تُعنى بالتراث الفلسطيني، للحفاظ على المعالم التراثية النابلسية والفلسطينية، إضافةً لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وإعادة إحياء البلدة القديمة بمدينة نابلس والتي تعاني الأمرين.

في ذات السياق، تخللت الأمسية جملة من الفقرات التراثية والترفيهية الهادفة مثل الحكواتي وكركوز وعواظ " مسرح الدمى " والرسم على وجوه الأطفال بالإضافة الى الأغاني التراثية النابلسية القديمة وفرقة المهرجين.

وفي ختام الأمسية وجه القائمون عليها الشكر الجزيل لكل من دعم الفكرة وساهم في انجاحها من الفرق المشاركة ووسائل الإعلام المحلية والفلسطينية وشركة كهرباء الشمال ومتطوعو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.