الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الحكيم عوض : اجتماع للفصائل الفلسطينية في غزة مساء اليوم لبحث ملف الشراكة السياسية والوضع الداخلي

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 19:01 )
خان يونس-معا- أكد عبد الحكيم عوض، المتحدث باسم حركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية، أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ستواصل لقاءاتها ومشاوراتها الداخلية خلال الأيام القليلة القادمة، استكمالاً للحوار الذي دار بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والذي عقد في القاهرة على مدار اليومين الماضيين.

وأكد عوض في تصريح لوكالة "معا" على أن لقاء الرئيس عباس بخالد مشعل اتسم بالايجابية، وان الرجلين اتفقا خلال الحوار على حل جميع القضايا العالقة بما فيها ملف الشراكة السياسية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار عوض إلى وجود استعدادات من قبل حركة فتح والفصائل الفلسطينية الأخرى من أجل التحضير لعقد اجتماع يضم التنظيمات الفلسطينية خلال الشهر القادم، في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة كافة القضايا بما فيها إعادة بناء منظمة التحرير، بمشاركة قادة التنظيمات.

وأشار المتحدث باسم فتح إلى أن الفصائل الفلسطينية الخمسة وهي حركة فتح وحماس، والجهاد الإسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية اتفقت فيما بينها على رفع توصية للرئيس عباس خلال اجتماعها الأخير قبل يومين في غزة لتوسيع لجنة الشراكة السياسية ولجنة المصالحة الوطنية لتضم إلى جانب حركتي فتح وحماس كلا من حركة الجهاد والجبهتين الشعبية والديمقراطية.

وأوضح أن الفصائل الفلسطينية ستعقد مساء اليوم الأحد اجتماعاً لها في مدينة غزة لبحث عدة مواضيع من بينها ملف الشراكة السياسية والوضع الداخلي، وموضوع لجنة المصالحة الوطنية التي ستشارك فيه التنظيمات الفلسطينية الأخرى إلى جانب حركتي فتح وحماس.

وقال عوض "ستناقش الفصائل هذه الليلة الخطة الأمنية التي أقرتها الحكومة الفلسطينية مؤخراً وستصدر في نهاية اجتماعها توصيات بشأنها".

وأضاف : أن لجنة الفصائل ستناقش خلال اجتماع الليلة موضوع التهدئة مع إسرائيل، لافتاً إلى أن الفصائل اتفقت فيما بينها على تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم مندوبين من كافة التنظيمات الفلسطينية.