الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هني ثلجية :زيارة برشلونة تاريخية وهدفها تحقيق التواصل الاسباني الفلسطي

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 19:00 )
أريحا - معا – احمد البرهم : عبرت هني ثلجية سفيرة فلسطين في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سعادتها بالزيارة التاريخية لفريق برشلونة الاسباني لفلسطين، واعتبرت وجود نجوم كبار في الكتيبة الكاتالونية على ارض فلسطين رسالة للعالم بأننا شعب محب للسلام ويستحق الحياة بحرية وكرامة.

وعن توليها عرافة الحفل الفلسطيني الاسباني في ملعب دورا قالت ثلجية: كان لي الشرف الكبير أن أقدم كبار نجوم العالم امثال ميسي واكزافي وانيستا ونيمار وهم يدخلون ارض الملعب وسط الفرحة الكبيرة لعشاق البرشا من ابناء فلسطين وأتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم صورة حضارية تليق بفلسطين.

وأشادت ثلجية بالدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بقيادة اللواء جبريل الرجوب الذي يسعى دائما الى الوصول بالقضية الفلسطينية الى فضاءات العالم من خلال الرياضة بطريقة حضارية نالت اعجاب واحترام العالم وتجلى ذلك من خلال اقناع اللواء الرجوب لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بعدالة مطالبنا وحقنا بممارسة كافة انواع الرياضات بحرية، وفضح ممارسات الاحتلال في تقييد حركة اللاعبين الفلسطينيين.

يذكر ان ثلجية قادت منتخبنا النسوي الوطني في الفترة ما بين 2003 – 2009 وهي الآن موظفة في الاتحاد الدولي "الفيفا" في سويسرا حيث تم تجديد عقدها هناك من بداية شهر ايلول القادم وتعمل في مجال الاتصالات والعلاقات الدولية.

وحضرت الشهر الماضي ضمن بعثة "الفيفا" الى فلسطين، وأوضحت ثلجية طبيعة عملها في مجال الخطابات في المؤتمرات الدولية في شتى بلدان العالم بهدف تحسين صورة الفيفا، وأضافت: اعمل في مشروع"كرة القدم هي الامل" ومشروع"سفراء الفيفا" بهدف تطوير كرة القدم ومن ثم العمل على تحسين الحالة الاجتماعية لاطفال ونساء العالم وتطوير كرة القدم النسائية.

وخلال السنة الاولى من عملها في الاتحاد الدولي نالت ثلجية لقب" بطلة للسلام" من مؤسسة السلام والرياضة في موناكو والتي يترأسها الامير البرت الثاني.
وأنهت حديثها بالتوجه للشعب الفلسطيني والأمة الاسلامية بأسمى آيات التهنئة بحلول عيد الفطر متمنية للرياضة الفلسطينية التطور والنجاح.