الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيمية كأس العالم للناشئين تضع اللمسات الأخيرة لحفل قرعة البطولة

نشر بتاريخ: 06/08/2013 ( آخر تحديث: 06/08/2013 الساعة: 22:31 )
دبي - معا - عقدت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة، والتي ستستضيفها دولة الإمارات خلال المدة من 17 اكتوبر وحتى الثامن من نوفمبر من العام الحالي في: أبوظبي، دبي، العين، الشارقة، رأس الخيمة والفجيرة، بمشاركة 24 منتخباً ستوزع على ست مجموعات، عقدت اجتماعها السابع أمس بمقر اتحاد كرة القدم بابوظبي برئاسة سعادة محمد بن بدوة مدير البطولة، وحضور كافة أعضاء اللجنة.

وتم في الاجتماع إقرار جدول الزيارات لوفد الفيفا واللجان المختلفة في المدن الست، حيث تبدأ جولة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم في السابع عشر من الشهر الحالي بزيارة ملعبي ستاد راشد بدبي، وستاد نادي الشارقة، وفي 18 اغسطس ستاد نادي الإمارات برأس الخيمة، وفي اليوم التالي ستاد نادي الفجيرة، وفي اليوم الذي يليه ستاد خليفة بمدينة العين، ويختتم وفد الفيفا جولته بزيارة ستاد محمد بن زايد بأبوظبي في الحادي والعشرين من أغسطس.

كما أقر الاجتماع إجراءات وبرنامج قرعة بطولة كأس العالم والتي ستقام يوم الاثنين 26 من الشهر الجاري في السابعة مساء بأبوظبي (فندق فيرمونت باب البحر)، كما تم إقرار برنامج ورش العمل التي ستقام على هامش القرعة على النحو التالي: 24 أغسطس ورشة عمل تنوير ضباط اتصال المنتخبات المشاركة في البطولة. 25 أغسطس ورشة عمل الإعلام. 26 أغسطس 9 صباحاً ورشة عمل مدراء المجموعات، وفي نفس اليوم في الثانية ظهراً تعقد ورشة عمل التسويق. و المعروف أن القرعة ستجرى في السابعة من مساء نفس اليوم.

وفي 27 اغسطس التاسعة صباحاً ستقام ورشة عمل للمنتخبات المشاركة تتبعها زيارات لمدراء ومدربي المنتخبات في اليوم التالي 28 اغسطس للملاعب التي سيلعبون عليها مبارياتهم وملاعب التدريب، والفنادق التي سيقيمون فيها أثناء البطولة. وشدد المجتمعون على ضرورة الحضور لورش العمل المشتركة وأهمية الاتصال والتواصل ما بين مسؤولي اللجنة المنظمة ونظرائهم في المجموعات الست.

واطلع المجتمعون على التعيينات الجديدة في فريق العمل التنفيذي في أقسام: العمليات، التسويق، إدارة الحدث، العلاقات العامة، الضيافة والتغذية، منسقو الحدث، سكرتارية البطولة والمسابقات.

وناقش الاجتماع تطوير العمل في خدمات المنتخبات واكمال تعيين كل مرافقي المنتخبات في اسرع وقت، هذا وستعقد ورشة عمل لمنسقي المنتخبات المشاركة في البطولة يوم الاثنين القادم 12 اغسطس بمقر الاتحاد بدبي، كما تم التأكيد على كل منسقي خدمات المنتخبات ضرورة الحضور والتواجد أثناء الزيارات الميدانية لوفد الفيفا واللجنة المنظمة خلال الفترة من 17 إلى 21 وورش العمل من 26 وحتى 28 اغسطس.

واستعرض الاجتماع اعمال الصيانة والتحديثات في الملاعب الستة التي ستستضيف مباريات البطولة وملحقاتها ومرافقها، وأطمأنت اللجنة على ما تم وما سيتم إنجازه خلال الفترة القادمة.

وأقر الاجتماع أهمية الدور الإعلامي في الترويج والإعلان عن البطولة بالشكل المطلوب، مع أهمية التركيز وتكثيف التغطية الإعلامية للأحداث المهمة القادمة وعلى رأسها قرعة البطولة في 26 اغسطس بأبوظبي، وزيارة وفد الفيفا المرتقبة، وكذلك الاستفادة من تواجد اللاعبين الدوليين مع منتخبات بلادهم في الترويج للبطولة، وتقرر أيضاً عقد اجتماع مشترك بين الإعلام والتسويق بشكل أكبر للحدث العالمي الكبير، و الدور المهم الذي سيلعبه الإعلام قبل وأثناء وبعد البطولة حتى تتحقق أهداف هذه البطولة الدولية الكبرى والتي تستقطب كل اهتمام العالم.