السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امن المقالة يداهم منازل قيادات من فتح وابو شمالة يحذر من حملة واسعة

نشر بتاريخ: 09/08/2013 ( آخر تحديث: 09/08/2013 الساعة: 19:58 )
بيت لحم - معا ـ افاد النائب ماجد ابو شمالة ان قوة من امن الحكومة المقالة في غزة داهمت فجر اليوم الجمعة منزل المحامي خليل ابو حسنة مدير مكتبه والمدير التنفيذي للجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي.

واوضح ابو شمالة في بيان له تلقت معا نسخة منه، ان القوة قامت بتفتيش منزل ابو حسنة ومصادرة كافة وسائل الاتصال الخاصة به واجهزة الكمبيوتر بما فيها اجهزة لوحيه "ايباد" تخص اطفاله اضافة الى اجهزة مكتبية ومستندات وأوراق تخص اللجنة.

وقال ابو شمالة المداهمة تمت على خلفية نشاط خيري انساني لابو حسنة يقوم فيه لمساعدة المحتاجين من الحالات الخاصة والمعاقين والأيتام والأسرى من خلال اللجنة الوطنية الاسلامية.

من جانبه استنكر النائب ماجد ابو شمالة هذا العمل الذي قامت به اجهزة امن حماس غير مراعية حرمة الايام وقدسيتها عند المسلمين والتي تعتبر من ايام صلة الرحم، قائلا :" لكنها بمثل هذه الممارسات تصر على تقطيع اواصر الرحم معتبرا ان اعتقال ابو حسنة قد يكون البداية لتنفيذ الحملة الامنية التي تحدثت عنها حماس وأشاعت اخبارها بين المواطنين خلال شهر رمضان وبأنها ستنفذها بعد العيد".

كما وافادت وكالة الانباء الرسمية ان اجهزة امن المقالة اختطفت اعتقلت فجر اليوم الجمعة، عضو قيادة إقليم حركة فتح بشمال قطاع غزة عبد العزيز المقادمة، والكادر عبد الجواد زيادة، من منزليهما في جباليا.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الانباء الرسمية 'وفا'، أن عناصر حماس فتشوا منزل المقادمة وعبثوا بمحتوياته وصادروا هاتفه الخليوي، قبل اقتياده إلى أحد مراكز التحقيق.