الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابات واعتقالات جراء قمع الاحتلال لمسيرة المعصرة

نشر بتاريخ: 09/08/2013 ( آخر تحديث: 09/08/2013 الساعة: 20:08 )
بيت لحم-معا - اعتقلت قوات الاحتلال ناشطين أجانب واعتدت على العشرات من المشركين في مسيرة المعصرة جنوب بيت لحم التي نظمتها اللجنه الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان احتجاجا على التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية وتضامنا مع الاسرى وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام.

وانطلقت المسيرة من امام مركز الشموع الثقافي في البلدة وشارك فيها العديد من اهالي القرية والمتضامنين الاجانب من مختلف دول العالم، وقد حمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات تندد بالاستيطان والاحتلال وسياسة القمع والقتل.

ولدى وصول المتظاهرين الى منطقة الجدار العازل قامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة واعتقلت ناشطين واعتدت على المشاركين بالضرب المبرح ومنعت المتظاهرين من الوصول لارضهم بحجة انها منطقة عسكرية مغلقة.

فيما تطرق منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية محمود زواهرة خلال كلمة القاها باللغة الانجليزية إلى معاناة الشعب الفلسطيني من جراء سياسة الاستيطان والقمع ومصادرة الاراضي ووبناء الجدار العازل وعدم احترام الاماكن المقدسة من خلال الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى واكد على استمرار المقاومة الشعبية في القرية حتى انهاء الاحتلال.