الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينهم 5 أطفال- إصابة عشرات المواطنين بالاختناق خلال مسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 09/08/2013 ( آخر تحديث: 09/08/2013 الساعة: 20:13 )
اصيب 5 اطفال وعشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات مع جيش الاحتلال خلال قمعهم لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ اكثر من 10 سنوات.

وكانت عدة قنابل غاز سقطت في منازل الاشقاء زاهي وتيسير وعوض صبحي عبيد مما ادى الى اصابة اطفالهم الخمسة الذين تتراوح اعمارهم بين 4-7 سنوات اضافة الى والدتهم المسنة وصفية يوسف 75 سنة بحالات اختناق واغماء عولجت ميدانيا.

والاطفال المصابون هم: حارث عوض 6 سنوات وشقيقته غفران 4 سنوات و اسيد تيسير 7 سنوات وصبحي زاهي 4 سنوات وشقيقته وصفية 6 سنوات.

واندلعت المواجهات عقب صلاة الجمعة في اليوم الثاني من ايام عيد الفطر السعيد بعد خروج المئات من اهالي القرية برفقة عدد من المتضامنين الاجانب في المسيرة الاسبوعية مرددين الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال واساليبه القمعية بحق الفلسطينيين.

واكد المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم ان وحدات مختلفة من جيش الاحتلال داهمت القرية معززة باليات وجرافات وتحت غطاء كثيف من قنابل الغاز والصوت اندلعت على اثرها مواجهات عنيفة تصدى خلالها الشبان للجنود واجبروهم على التراجع اكثر من مرة.

وافاد اشتيوي ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق قنابل الغاز بشكل مباشر باتجاه المنازل السكنية لتضييق الخناق على اهالي القرية وزيادة معاناتهم الا ان الاهالي وبرغم تصاعد القمع مصممون على الاستمرار بنهج المقاومة الشعبية حتى انهاء الاحتلال.