الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني ينعى عضوي المجلس الوطني عصام عبد الهادي وواصف منصور

نشر بتاريخ: 10/08/2013 ( آخر تحديث: 10/08/2013 الساعة: 12:48 )
عمان - معا - نعى المجلس الوطني الفلسطيني إلى جماهير شعبنا الفلسطيني عضوي المجلس الأخت عصام عبد الهادي(فاطمة أم فيصل) و الأخ واصف منصور اللذين توفيا بعد حياة حافلة بالنضال والكفاح والدفاع عن حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، وكرسا حياتهما لخدمة وطنهما وشعبهما بكل تفان وإخلاص، ومؤمنين بمبادئ الثورة والوطن وافنيا سني عمرهما خدمة للقضية ولم يبخلا يوما بجهد أو عطاء إلا وقدماه.
وأضاف المجلس الوطني في بيانه الذي صدر اليوم السبت الموافق10/8/2013 أن رحيل هذين المناضلين القياديين يعد خسارة وطنية كبيرة لشعبنا نرجو الله أن يعوضه عليها، وسيظل تاريخاهما منارة لأجيالنا القادمة تهتدي به حتى نيل حقوقنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس .
ويتقدم المجلس الوطني بأحر آيات العزاء لذوي الفقيدين، ويدعو الله جلتْ قدرته أن يرحمهما وان يدخلهما جنان الخلد وان يلهم أهلهما الصبر والسلوان.
يذكر أن الأخت المناضلة عصام عبد الهادي ترأست الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية منذ عام 1965 حتى عام 2009وهي عضو في المجلس الوطني الفلسطيني الأول الذي عقد في القدس عام 1964، وانتخبت لعضوية المجلس المركزي عام 1974، كما انتخبت الأخت عصام عبد الهادي لعضوية الهيئة العليا للجنة إنقاذ القدس التي كان يرأسها المرحوم سليمان النابلسي، وفي عام 1981 انتخبت نائبة رئيسة الاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، وشاركت في العديد من مؤتمرات والندوات للجنة أوضاع المرأة في الأمم المتحدة وعشرات المؤتمرات النسائية العربية والعالمية.
وكان للقيادية عبد الهادي دور طليعي ومتميز ليس فقط في الوسط النسائي من اجل حقوق المرأة الفلسطينية فحسب بل تعدى ذلك إلى دورها البطولي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
وكان الفقيد واصف منصور عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني عن قائمة الحقوقيين الفلسطينيين ورئيسا لاتحاد الحقوقيين الفلسطينيين في المغرب وأمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" في المغرب، إلى جانب عمله الريادي كحقوقي فلسطيني وكاتب له الكثير من الإسهامات التي كرسها في خدمة قضيته وشعبه.