الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة: زيارة "بان كي مون" غير مرحب بها

نشر بتاريخ: 10/08/2013 ( آخر تحديث: 10/08/2013 الساعة: 13:59 )
غزة - معا - قال الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، بأن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة " بان كي مون " لفلسطين المتوقعة يوم الخميس القادم ، غير مرحب بها ما لم يلتقِ بأهالي وأبناء الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وتابع: ندرك مكانته الشخصية وأهمية زيارته، ومكانة وقوة وقيمة المؤسسة التي يمثلها على المستوى الدولي، ومع ذلك فان زيارته غير مرحب بها ما لم يغير موقفه ويتجاوز أخطاء الماضي ويلتقي بأهالي وأبناء الأسرى والاستماع إليهم والعمل من أجل إنهاء معاناتهم ومعاناة أبنائهم الأسرى كخطوة نحو تحقيق السلام الحقيقي والعادل في المنطقة.

وأضاف فروانة بأن " بان كي مون " شخصية دولية مهمة ومن المفترض أن يكون حيادياً وأن ينصف الضحايا ويعترف بمعاناة الأسرى الفلسطينيين ويلتقي بعائلاتهم وبمثليهم ، كما سبق وأن إلتقى واعترف بمعاناة عائلة شاليط أكثر من مرة ( لا ) أن يقاطعهم ويُصر على رفض لقائهم.

ودعا فروانة الجهات المعنية في الأمم المتحدة والفلسطينية أيضاً بضرورة إدراج لقاء أهالي الأسرى وممثلي الأسرى ضمن أجندة زيارة " بان كي مون " لفلسطين ، إذا ما أراد لزيارته النجاح ، للتأكيد على عدالة قضية الأسرى ومسؤولية الأمم المتحدة تجاهها.