الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل كشفت الشرطة قتلة القواسمي في الخليل ؟

نشر بتاريخ: 10/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 12:53 )
الخليل- تقرير معا- بعد تشكيل لجنة تحقيق برئاسة وزير الداخلية ، علمت وكالة معا من مصادر غير رسمية ان الاجهزة الامنية في الخليل، اعتقلت متهمين رئيسيين في جريمة قتل المواطن جواد عمران القواسمي (60 عاما) الأربعاء الماضي، وقد غصّ موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بمئات التعليقات المطالبة بالقصاص من القتلة، بعد ادانتهم من قبل المحكمة، وطالب أصحاب هذه التعليقات بإعدام القتلة في أحد ميادين مدينة الخليل، ليكون عبرة لم تسول له نفسه القيام بمثل هذه الجريمة.

الأربعاء الماضي وخلال وقفة العيد وبعد الساعة الثامنة صباحاً بقليل، هاجم مجهولون المواطن جواد القواسمي، والذي كان متوجهاً الى عمله في مهنة الصرافة، وقاموا باطلاق الرصاص عليه، ما أدى لاصابته برصاصتين توفي على إثرها، وقام مطلقي النيران بسرقة النقود التي كانت بحوزته والفرار من المنطقة، دون أن يدركهم أي أحد.

وبعد انتشار الخبر، عملت المباحث الجنائية في الشرطة وبالتعاون مع النيابة العامة، والاجهزة الامنية الأخرى، على الحصول على نسخ من كاميرات المراقبة في المنطقة، ليتم التعرف على سيارة المجهولين، وبعد فترة من البحث، تم العثور على السيارة.

على صفحة "معا للمطالبة بإعدام قتلة المغدور جواد عمران القواسمي" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" نشر أصحاب هذه الصفحة، شريط فيديو تم التقاطه من قبل كاميرا مراقبة قريبة من مسرح الجريمة، يبدو فيه الجناة قبل وخلال عملية تنفيذهم للجريمة.

وتم نشر مقطعين من عملية تنفيذ الجريمة، يظهر في المقطع الأول سيارة الجناة وهي تقوم بانزال أحدهم الى الشارع ليراقب المنطقة، فيما يظهر في الشريط الثاني السيارة وهي تهرب من المنطقة بعد تنفيذها للجريمة، اضافة لهرولة عدد من المواطنين الى المنطقة وحضور سيارة اسعاف.