الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: امن المقالة يشن حملة اعتقالات واسعة بصفوف ابناء الحركة

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 17:45 )
بيت لحم - معا - قالت حركة فتح ان الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة في غزة نفذت حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة بصفوف كوادر حركة فتح في قطاع غزة كان أكثرها في محافظة شمال غزة وذلك تزامناً مع حلول عيد الفطر المبارك.

وفي محافظة شمال غزة، قامت قوة كبيرة من جهاز الأمن الداخلي بمداهمة منزل عبد العزيز المقادمة عضو لجنة إقليم الشمال وقامت بتفتيش المنزل ومصادرة جهاز الحاسوب والجوال الخاص به واقتادته إلى مقر الأمن الداخلي في شمال غزة ولا زال رهن الاعتقال منذ يوم الخميس دون معرفة أسباب الاعتقال.

كما استدعى جهاز الأمن الداخلي كلاً من الكادر الفتحاوي عبد الجواد زيادة ووليد صبيح أمين سر منطقة الشهيد فضل ريحان والكادر الفتحاوي جليل اشتيوي والناشط في الشبيبة رائد أبو حسين وقامت بالتحقيق معهم على خلفية أنشطة تتعلق بانتمائهم لحركة فتح.

وفي وقت متأخر من مساء يوم الجمعة استدعى جهاز الأمن الداخلي عيسى درويش أمين سر منطقة الشهيد حسين أبو هليل ولم يتم الافراج عنه إلى الآن.

بدورها استنكرت حركة فتح بإقليم شمال غزة حملة الاعتقالات التي نفذتها أجهزة حماس الأمنية والتي لم تراع فيها قدسية أيام عيد الفطر واعتبرتها تصعيداً خطيراً قد يكون مقدمة لهجمة شرسة تطال عدداً كبيراً من أبناء الحركة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر حسب المعلومات التي تسربت من أروقة الأجهزة الأمنية في غزة.

وحذرت حركة فتح من هذه الانتهاكات التي تعتبر تعدياً صارخاً على كل ما تم الاتفاق عليه من خلال لجنة الحريات مؤكدة أنه لا علاقة للحركة بأي مسميات تنشر على شبكة الانترنت كحملة تمرد وما شابهها معتبرة إيها ذريعة تتخذها حماس للنيل من أبناء حركة فتح لحظر أي نشاط للحركة في قطاع غزة.

ودعت حركة فتح قادة القوى والفصائل الوطنية إلى التدخل العاجل لدي قيادة حماس لإطلاق سراح الأخوة المعتقلين ووقف تغوّل أجهزة حماس الأمنية على أبنائها الأمر الذي من شأنه توتير الساحة الفلسطينية من جديد ونسف كل التفاهمات التي تم التوصل إليها والعودة إلى المربع الأول.

وكانت قوة من من جهاز الأمن الداخلي داهمت منزل المحامي خليل أبو حسنة مدير مكتب النائب في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة وصادرت أجهزة الحاسوب والاتصالات الخاصة به وعدد من المستندات المتعلقة بنشاط اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتي تعنى بكفالة الأيتام ورعاية أسر الشهداء وقامت باقتياد أبو حسنة إلى مركز التحقيق الرئيسي في محافظة رفح ولازال رهن الاعتقال إلى الان.