السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى ورئيسة البلدية ينظمان زيارات لعائلات الاسرى في بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 14:45 )
بيت لحم - معا - قام وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وأعضاء المجلس البلدي ووفد من بيت لحم بزيارات إلى عدد من عائلات قدامى الأسرى والأسرى المرضى والمضربين في محافظة بيت لحم وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث تم تقديم التهاني لعائلات وأطفال الأسرى.

وزار الوفد عائلة الأسيرالمضرب أيمن حمدان في قرية الشواورة والذي يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ أكثر من مائة يوم ووضعه الصحي في حالة خطيرة للغاية إضافة إلى 10 أسرى آخرين مضربين عن الطعام .

وكذلك قام الوفد بزيارة إلى عائلة الاسير رياض العمور في قرية تقوع وهو أسير مريض بالقلب ويقبع في مستشفى الرملة، وبزيارة عدد من عائلات قدامى الأسرى وهم عيسى عبد ربه الذي يقضي 29 عاماً بالسجن، ورزق صلاح الذي يقضي 29 عاماً بالسجن وخالد الأزرق الذي يقضي 25 عاما بالسجن وعدنان الافندي الذي يقضي 24 عاماً بالسجن.

وقال قراقع خلال هذه الجولة ان عيد شعبنا الحقيقي يتمثل بحرية الأسرى والإفراج عنهم وان الأشهر القادمة سوف تشهد إطلاق سراح عمداء الأسرى كخطوة إلى الأمام نحو الإفراج عن كل الأسرى معتبراً ان قضية الأسرى هي قضية ذات أولوية لدى الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية.

وقالت فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم إننا نتطلع إلى ذلك اليوم الذي تنتهي فيه معاناة أسرانا وعائلاتهم وتحقيق الحرية الشاملة لشعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقالت بابون ان زيارتنا لعدد من عائلات الأسرى هي تأكيد على المحبة والوفاء للأسرى ووقوفنا إلى جانب نضالهم من اجل الحرية، وثمنت بابون الإفراج عن عدد من الأسرى خلال المفاوضات مؤكدة ان السلام العادل يجب ان يبدأ بإعطاء الحرية لشعبنا وانتهاء عذاباته ومعاناته.