الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يوضح مبادرة المصالحة بين الاحزاب المصرية

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 14:57 )
بيت لحم - معا - أكد الدكتور كامل الشامي عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن ما طرحه الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير لا يمثل تدخلا في الشأن المصري الداخلي بل يلبي أماني أبناء الشعب الفلسطيني للم الشمل المصري ويوحد دعواتهم لقلب الأمة العربية بالاستقرار كونها تمثل مفتاح الأمان والسلامة لحماية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من الضياع.

وأوضح الشامي أن ارتباطنا الوثيق بالشعب والقيادة المصرية وما قدمته ولا زالت للشعب الفلسطيني من فتح جامعاتها وبيوتها ومستشفياتها لغرض دعم أبناء شعبنا يحتم علينا دعم المصالحة المصرية، مشددا أن مصر دفعت بكل إمكانياتها لإنهاء الانقسام الفلسطيني وقدمت كل ما هو مطلوب لإنجاح المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأشار ممثل التجمع في محافظة خانيونس لأهمية دعم المصالحة المصرية لما تمثله لنا كفلسطينيين من واجب قومي وعربي تجاه شقيقتنا الكبرى، مضيفا أن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لا يريد لأبناء الشعب المصري أن يتذوقوا مرارة الانقسام والتمزيق المجتمعي.

وأعرب الشامي عن أمله في دعم كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني لمبادرة الشخصيات المستقلة وتوحيد الصوت العربي والدولي باتجاه دعم المصالحة المصرية.