الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح يقوم بمعايدة ميدانية لسكان القرى في النقب ويدعو للثبات

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 15:09 )
بئر السبع - معا - قام الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي) في الداخل الفلسطيني أمس السبت بمعايدة ميدانية شملت العديد من القرى والتجمعات والمضارب والعشائر في النقب، حيث رافقه قادة الحركة في الجنوب.

وجاءت الزيارة بهدف تقديم التهاني بالعيد في قرى وتجمعات عرب النقب لا سيما القرى مسلوبة الاعتراف، حيث تمحور حديث الشيخ صلاح خلال التقائه بسكان القرى على تقديم التهاني بالعيد ومطالبة أهل النقب "بمزيد من الصبر والثبات والرباط والتمسك بالأرض وتوحيد الجهود ضمن لجنة التوجيه لعرب النقب من أجل مناهضة مخطط برافر التهجيري".

وحول معاناة عرب النقب على أرضهم قال الشيخ: "هذه الأرض التي نعيش عليها تكره الظالمين ولن يعمر عليها ظالم".

وشملت المعايدة الميدانية قرية العراقيب حيث كان في استقبالهم الحاج صياح الطوري، وعائلة الطلالقة الذين تم هدم قريتهم - طويّل أبو جرول عشرات المرات وكان في استقبالهم الحاج عقيل الطلالقة، وقرية خربة الوطن.

وفي قرية سعوة استمع الشيخ رائد والوفد المرافق له شرحا عن مأساة القرية قدمه الشيخ راضي أابو سبيت والذي قال إنّ كافة بيوت القرية مهددة بالهدم الفوري.

وزار الوفد قرية بير الحمام والتقوا هناك بعائلة أبو سبيلة، وقرية وادي النعم والتقوا لباد أبو عفاش رئيس اللجنة المحلية في القرية الذي قدم شرحا مستفيضا عن معاناة الأهل لا سيما مأساة انبعاث المواد السامة من مصانع "نؤوت حوفاف" الكيماوية، ومعاناة الأهل جراء الارتفاع الحاد في أسعار المياه في محاولات السلطات لتهجير أهالي القرية. وفي قرية ام بطين التقى الوفد بالحاج جبر أبو كف وعدد كبير من الأهالي.

وحل الوفد ضيفا على قرية السرة غير المعترف بها والتقوا بلفيف من أهالي القرية حيث رحب الأستاذ خليل العمور بالوفد واكد ان هذا التواصل يدعم صمود وثبات أهل القرية. وكانت المحطه الاخيرة للوفد بزيارة لعائلة ابو مديغم في رهط حيث قدموا التعازي بوفاة طفل على شاطئ يافا.