الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإيثار تختتم حملة سنابل الخير الرمضانية

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 19:36 )
غزة - معا - أعلنت جمعية الإيثار للإغاثة والتنمية شرق خان يونس بقطاع غزة عن اختتام حملة سنابل الخير الرمضانية"4" التي أطلقتها الجمعية بالتعاون مع مؤسسات خيرية في الداخل والخارج بتوزيع السلة الرمضانية وإفطار الصائم ومساعدات مالية على الأسر المحتاجة .

وقال المدير التنفيذي للجمعية مؤنس قديح بان الجمعية أنهت حملة سنابل الخير لهذا العام 2013م حيث أوضح انه قد تم توزيع أكثر من 900 طرد غذائي على الاسر المحتاجة .

وقال قديح بان الجمعية وزعت" 450 " سلة رمضانية بدعم من مؤسسة طرابلس للإغاثة والثقافة _ليبيا , و75 " طرد غذائي بالتعاون مع جمعية التدريب والتأهيل التنموي بدعم من لجنة فلسطين الخيرية الكويت و"100"طرد غذائي بدعم من الجمعية الكندية لإغاثة المنكوبين _كندا و270"" طرد ارز بدعم من الجمعية الكندية لإغاثة المنكوبين _كندا, وتوزيع قسائم شرائية على ""30 اسرة ايتام بدعم من جمعية جسور الرحمة تونس , وتوزيع تمور على"60" مسجد بدعم من مؤسسة طرابلس للإغاثة والثقافة ليبيا , وشملت الطرود الغذائية على العديد من المكونات الغذائية اللازمة للبيوت الفقيرة من سكر، وزيت والبقوليات والأرز.. الخ.

وأشار بأنه تم توزيع مساعدات مالية على أكثر من 260 أسرة بمعدل 100 إلى 200 شيقل لكل أسرة بمبلغ " 38050 شيقل " من اهل الخير في اليمن واهل خير في الداخل, وأيضا توزيع مساعدات مالية على الايتام "36 " يتيم بمبلغ " 18000 شيقل " وضمن حملة سنابل الخير 4 أقامت الجمعية إفطارين في مسجد النور شرق خان يونس لكثر من 450 شخص بدعم من الجمعية الكندية واهل الخير في المغرب الشقيق, وتوزيع كسوة العيد على 20"" اسرة محتاجة وايتام بدعم من جمعية جسور الرحمة تونس، ويوم ترفيهي مع افطار للأيتام وتوزيع الكفالات للأيتام المكفولين لدي الجمعية بدعم من الجمعية الكندية.

واكد قديح بأن الجمعية سوف تستمر في تقديم المساعدات العينية والإغاثة لأبناء شعبنا الفلسطيني المحتاج للعمل على التخفيف من حالة العوز والفقر التي يمر بها شعبنا الفلسطيني جراء الحصار المشدد وبعد الحرب التي دارت ضد قطاع غزة الصامد.

وأوضح قديح ان عدد الأسر المستفيدة من المساعدات اكثر من1650" " أسرة من محافظة خان يونس.

وقد أشاد المواطنون بهذه المساعدات شاكرين لكل من ساهم في إنجاح هذا الحملة من أهل الخير في الداخل والخارج والذين عملوا على إدخال الفرحة والسعادة على أهالي البيوت الفقيرة.

وشكر قديح كافة أهل الخير والمؤسسات الخيرية خاصة الاخوة في الجمعية الكندية لإغاثة المنكوبين-كندا ومؤسسة طرابلس للإغاثة والثقافة ليبيا في دعم صمود الشعب الفلسطيني ودعا كافة المؤسسات وأهل الخير إلى مد يد العون للشعب الفلسطيني.