السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى المرضى: خيبة أمل كبيرة وصدمة بعد استثنائنا من الإفراجات

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 10:33 )
رام الله- معا - يعاني الأسرى المرضى في "عيادة سجن الرملة" من حالة إحباط وخيبة أمل كبيرة بعد أن تم استثناؤهم من الإفراجات، هذا ما أكده الأسرى لمحامي نادي الأسير بعد تحديد الإفراجات بدونهم وتعرض عدد من الأسرى لانهيارات عصبية.

ويفيد المحامي أن تراجع ملحوظ طرأ على الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى وتحديدا الذين ينتظرون إجراء عمليات جراحية، فالأسير رياض العمور يحتاج لعملية من أجل تغيير الجهاز المنظم لدقات قلبه. كذلك الأسير ناهض الأقرع الذي أقر الأطباء بضرورة إجراء عملية بتر جديدة لساقه للمرة الرابعة.

كما وأكد محامي النادي أن تدهورا آخر طرأ على حالة الأسير منصور موقده والذي يعاني من وجود ورم في منطقة الرقبة لم يتم تحديد نوعه حتى الآن وعلى الرغم من مضي عدة شهور على اكتشافه.

وفي زيارة للأسير الجريح معتز عبيدو طالب بضرورة التدخل من أجل توفير العلاج اللازم له فالأسير بحاجة إلى إجراء ثلاث عمليات منذ تاريخ اعتقاله في نيسان الماضي بعد إصابته من قبل قوات الاحتلال برصاص مباشر في أثناء عملية اعتقاله.

وأشار النادي في بيانه أن أكثر الحالات صعوبة في الرملة هم كل من الأسرى (رياض العمور، ناهض الأقرع، منصور موقده، خالد الشاويش، محمود سليمان، معتز عبيدو، صلاح الطيطي).