الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: إسرائيل وحدها تتحمل مسؤولية فشل استئناف المفاوضات

نشر بتاريخ: 11/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 09:48 )
رام الله - معا- حمّلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية فشل الجهود الساعية لاسئتناف المفاوضات بفعل سياساتها التوسعية وخروقاتها المنافية للشرعية الدولية. وأكدت أن اسرائيل وحدها تتحمل نتائج تحديها المعلن للأرادة الدولية والجهود الساعية لاستئناف العملية السياسية.

جاء ذلك خلال تعقيب عضو التنفيذية على اعلان وزير اسكان الاحتلال أوري أريل أن وزارته ستنشر اليوم مناقصات لبناء 1187 وحدة استيطانية في القدس الشرقية والكتل الاستيطانية في الضفة الغربية، وقالت: " لا حاجة الى عملية تفاوضية بين الفلسطينيين والاسرائيليين، حيث أن اسرائيل توجه الضربة تلو الأخرى بشكل متعمد للمجتمع الدولي والادارة الأمريكية، وبذلك فإنها تفرغ العملية التفاوضية قبل البدء فيها من مضمونها وجدواها".

واشارت عشراوي الى محاولات الحكومة الاسرائيلية التنصل من استحقاقاتها والتزاماتها السياسية واعطاء الأولوية لبرنامج ائتلافها المتطرف على حساب حقوق شعبنا ومتطلبات السلام.

وأضافت: " ان اعلان سلطة الاحتلال عن البناء الاستيطاني اليوم يتوافق مع ما أعلنت عنه الصحف الاسرائيلية بأن الحكومة الاسرائيلية ستعلن عن بناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية، وان صح ما تناقلته الصحف بأن نتنياهو ينسق البناء الاستيطاني مع الادارة الأمريكية، فان ذلك يعني أن الولايات المتحدة قد ألغت دورها في رعاية عملية المفاوضات، وساهمت في تقويض فرص السلام".