الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع وفارس وأسرى محررون يزورون عددا من الأسرى المحررين في طولكرم

نشر بتاريخ: 12/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 11:14 )
طولكرم- معا- قدم وزير شؤون الأسرى والمحررين باسم الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية واجب العزاء بوفاة الطفلة فاطمة حمارشة 11 عاما ابنة الاسير يحيى حمارشة المحكوم 25 عاما في سجون الاحتلال والتي تعرضت لحادث دهس مؤسف يوم السبت الماضي في محافظة طولكرم.

وضم الوفد وزير الأسرى قراقع ورئيس نادي الاسير قدورة فارس وأسرى محررون وعلى رأسهم فخري البرغوثي وحسن سلمة ووفد من محافظة طولكرم وأمين سر حركة فتح في المحافظة قد قدموا واجب العزاء لعائلة حمارشة باسم السيد الرئيس أبو مازن.

وقام الوفد بزيارة لعدد من الأسرى الذين حرروا مؤخرا في محافظة طولكرم وهم :إبراهيم يوسف الذي قضى 11 عام، وعمار حسن الذي قضى 10 سنوات وعائلة الاسير المبعد محمود الحاجبي.

وأكد قراقع خلال الجولة على أن الأشهر القادمة هي حاسمة للإفراج عن كل الأسرى القدامى ، وأن ملف المعتقلين سيفتح في سياق المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ليشمل مجموعة من القضايا الأساسية التي تتعلق بالإفراج عن المرضى والنواب والإداريين وكبار السن والنساء إضافة إلى إعادة أوضاع الأسرى إلى ما قبل اسر الجندي الإسرائيلي شاليط.

واعتبر قدورة فارس رئيس نادي الاسير أن الإفراج عن الأسرى يأتي في سياق تطور نوعي حولها بربطها في العملية السياسية وعدم إخضاعها للشروط الإسرائيلية، داعيا إلى عدم التراخي واستمرار الضغط لتحرير كل الأسرى من سجون الاحتلال.

ونقل الاسير المحرر إبراهيم يوسف الذي قضى 11 عاما في سجون الاحتلال تحيات الأسرى إلى الرئيس أبو مازن والشعب الفلسطيني واصفا الوضع بالسجون بالصعب جدا وان الأسرى يتطلعون إلى تدخل جدي لوقف الإجراءات القمعية التي تمارس بحقهم.

وركز الاسير عمار نافع على الوضع الصحي للأسرى في السجون وسياسة الإهمال الطبي المتعمدة وأنه من الأهمية إثارة الموضوع على كافة الأصعدة والمستويات.