الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناهضو التطبيع :حذرت من وجود لاعبين يلعبون بآندية مقدسية و أسرائيلية

نشر بتاريخ: 12/08/2013 ( آخر تحديث: 12/08/2013 الساعة: 18:28 )
القدس- معا - عقدت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع أجتماعها الدوري في مقر اللجنة بالقدس للبحث في عدة نقاط وبرامج عمله للفترة القادمة، خاصة التحضير لأجتماع مكتبه التنفيذي القادم الذي سيعقد الشهر القادم في العاصمة التونسية، وأشاد اأعضاء المكتب التنفيذي بالفعاليات الرمضانية للجنة والتي تجلت بأنطلاق حملة "الآن" لمقاطعة المنتوجات الاسرائيلية من أسواقنا الفلسطينية، وأيضا الآعلان عن العام الجاري 2013 عام "فلسطين خالية من التطبيع الرياضي"، حيث تعمل اللجنة لرصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين.

وأكدت اللجنة في بيانها انها رصدت عدة لاعبين مقدسيين يلعبون كرة القدم في بعض الاندية المقدسية وفي نفس الوقت يلعبون لحساب أندية اسرائيلية في القدس الغربية، وناشدت اللجنة مسؤولي ورؤساء الاندية المقدسية متابعة هذه القضية مع الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة.

كما حذرت اللجنة فرسان فلسطين من المشاركات في سباقات الخيل المشتركة "الفلسطينية-الأسرائيلية"، حيث تجري الاستعدادات لأقامة سباق للخيل في أحدى مدن الداخل الفلسطيني الحبيب تحضيرا واستعدادا للمشاركة في بطولة اسرائيل وبمشاركة متسابقين عرب ويهود.

وأشاد بيان اللجنة برئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية الحاج آشرف ربيع وأعضاء الاتحاد لرفضهم هذه المشاركات التطبيعية.

وطالب الامين العام للجنة جهاد عويضة من الاتحاد الفلسطيني للفروسية دراسة المشاركات لفرساننا من المحافظات الشمالية والقدس خاصة في الداخل الفلسطيني الحبيب مع أبناء شعبنا الصامدين في فلسطين التاريخية المحتلة في العام 1948، الذين هم جزء منا ونحن وأياهم ابناء شعب واحد، لكن لا مكان لمشاركة اسرائيليين في سباقات الفروسية مع متسابقين من الضفة الغربية والقدس، حيث جرى الشهر الماضي سباق الخيول العربية الاصيلة في أحدى بلدات الداخل بمشاركة متسابقين يهود وعرب تحت مسمى " تعزيز روح التسامح واحياء التراث الاصيل.

وأكد عويضة ان العديد من الطلبات وصلت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي من فرسان من القدس والضفة لمتابعة هذا الموضوع، وكلنا ثقة تامة بالأخورة رئيس وأعضاء اتحاد الفروسية، حيث لا عودة للمشاركات التطبيعية... الآن ولا مكان لأي سباقات تطبيعية سواء برعاية مركز بيرس أو وكالة التنمية الامريكية.

وأختتم عويضة قائلا أن بيان اللجنة الوطنية أكد اننا نحن في اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع أعلنا من قبل ان العام 2013 سوف يكون عام "فلسطين خالية من التطبيع الرياضي"، وذلك سيكون بمشاركتكم ودعمكم لنا.