الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد بتواصل قصف مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 08:27 )
بيت لحم- معا - اعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد لاجئ فلسطيني في سوريا، اثر قصف مخيم اليرموك.

وأكد تقرير لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وصل لـ معا استشهاد سمير محمود نصار من أبناء مخيم اليرموك - شارع الـ15، متأثراً بجروح أصيب بها سببتها شظايا قذيفة سقطت في مخيم اليرموك قبل عدة أيام.

وذكر تقرير مجموعة العمل بأن مخيم خان الشيح تعرض لسقوط عدد من القذائف على أماكن متفرقة داخله أدت إلى وقوع عدد من الإصابات وألحقت دماراً كبيراً بمكان سقوطها.

واضاف التقرير أن مخيم اليرموك شهد اندلاع مواجهات بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي جرت في عدة محاور، استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة، إلى ذلك أكد مراسل مجموعة العمل بأن عملية تبادل تمت بين مجموعات الجيش الحر والجيش النظامي في مخيم اليرموك بواسطة الهيئة الوطنية الأهلية الفلسطينية، جرى خلالها تسليم مجموعات الجيش الحر جثة الملازم "ريبال إسماعيل" الذي قتل جراء الاشتباكات الدائرة بينهما، مقابل إطلاق الجيش النظامي سراح كل من: علي حسين العلي، محمد عامر رباح، حازم عبد الكريم الويس، علاء عبد الرزاق الخليل، إبراهيم احمد عموري، يحيى الدين فريد بالوظة، محمد سمير سمنودي، فريال أحمد العزيزي، محمد تلاوي، هاشم محمد عيساوي، محمد سمير شملوني، طارق الخليل.

ونقل تقرير مجموعة العمل نبأ تعرض مخيم الحسينية للقصف العنيف وسقوط عدد من قذائف الهاون على مناطق متفرقة منه، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى من بينهم طفل، تزامن ذلك مع حدوث اشتباكات على حاجز المخيم بين مجموعات الجيش الحر من جهة والجيش النظامي واللجان الأمنية التابعة للجبهة الشعبية القيادة العامة من جهة أخرى.

وأفاد تقرير مجموعة العمل بأن عدد من القذائف سقطت في مخيم درعا استهدفت محيط مدارس الأونروا دون أن توقع أي إصابات، ومن جانب أخر لا يزال المخيم يفتقر لمقومات الحياة فيه بسبب استمرار القصف عليه ونفاد جميع المواد الغذائية والأدوية فيه.

وذكرت وكالة الأناضول: "أن الأمن المصري اوقف 81 فلسطينياً وسورياً في محاولة "هجرة غير شرعية", وقال مسؤول أمني بوزارة الداخلية المصرية، يوم الاثنين، إن القوات البحرية أوقفت 88 شخصا، 56 فلسطينيا و25 سوريا و7 مصريين، أمس الأحد أثناء "محاولة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا عبر ساحل الإسكندرية (شمالي البلاد)".

وأوضح المسؤول الأمني أن "القوات البحرية قامت بضبط 88 شخصا منهم 25 سوريا و56 فلسطينيا و3 مصريين بالإضافة إلى طاقم المركب المكون من أربعة مصريين قبل القيام بهجرة غير شرعية لإيطاليا، وتم التحفظ على المركب من قبل حرس الحدود عند رأس التين بالإسكندرية".

وبحسب المسؤول فإنه "تم نقل جميع الموقوفين، الذين من بينهم 18 سيدة و13طفلاً للنيابة العامة، جاري بحث موقفهم من الإقامة والتأشيرات قبل التعامل معهم وفق القانون".