الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أوروبي يلتقي رئيس بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 09:38 )
قلقيلية- معا - حل وفد أوروبي من جمعية فنانين ضد الجدار الأوروبية ضيفا على بلدية قلقيلية، حيث كان في استقباله عثمان داود رئيس البلدية ومؤيد عفانة منسق حملة فنانين ضد الجدار.

ورحب عثمان داود رئيس البلدية بالوفد الضيف مقدما لهم شرحا عن واقع مدينة قلقيلية، والمشاريع التطويرية التي تنفذها البلدية، اضافة الى شرح للواقع الاقتصادي في المدينة ما تعانيه بفعل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي التي تسلب حتى الحلم الفلسطيني، واستعرض داود اهمية دور الوفود الاوروبية في نقل معاناة الشعب الفلسطيني الى شعوبهم وحكوماتهم من اجل خلق رأي عام عالمي ضاغط من اجل احقاق الحقوق الفلسطينية والتي طال انتظارها.

وشكرت سيلفي رولان من الوفد الاوروبي رئيس بلدية قلقيلية على حفاوة الاستقبال موضحة بأنها تزور قلقيلية للعام العاشر على التوالي من اجل التطوع في تنفيذ مخيمات صيفية مجانية للاطفال في قلقيلية من اجل التخفيف من واقعهم بفعل الاحتلال واجراءاته.

من جانبه قدم مؤيد عفانة منسق حملة فنانين ضد الجدار في محافظة قلقيلية شرحا مختصرا عن الحملة والتي تهدف الى مقاومة جدار الفصل العنصري من خلال الفنون بأشكالها المختلفة، وبالتعاون والتنسيق مع فنانين اوروبيين من بلجيكا وفرنسا والمانيا وايطاليا لزيارة فلسطين وخصوصا محافظة قلقيلية للتعرف على واقعها واثر جدار الفصل العنصري في تقويض فرص قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وأثاره التدميرية على القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشيرا الى ان الحملة تنفذ فعالياتها الفنية في كل من فلسطين ودول الاتحاد الاوروبي وتحمل في طياتها رسالة سياسية هامة في مقاومة الجدار وحشد لوبي ضاغط على الحكومات تجاه الانتصار لقضية الشعب الفلسطيني العادلة. مشددا على اهمية العمق الانساني في القضية الفلسطينية.

وقالت بيريت قمر رئيسة جمعية فنانين ضد الجدار، بأن الجمعية هي مؤسسة شعبية لا تتلقى دعم حكومي، وتمول نشاطاتها من خلال فعالياتها الثقافية والفنية، وتعمل على استقطاب الفنانين من اوروبا وحشد طاقاتهم من اجل العمل لفلسطين ومقاومة جدار عبر مشاركتهم في المخيمات الصيفية في قلقيلية، مشيرة الى اهمية رسالة الفن والثقافة في المقاومة.

وشارك في اللقاء كل من خالد جبر عضو المجلس البلدي ورئيس جمعية منتدى المثقفين الخيرية، وخالد طه من وحدة التخطيط والتطوير في البلدية.