الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الاحتلال الزميل محمد عوض

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 10:54 )
رام الله - معا - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال الزميل الصحفي محمد عوض مصور تلفزيون وطن من منزله في قرية بدرس بعد مداهمة المنزل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت قوات الاحتلال قد أقتحمت المنزل بوحشية وعاثوا فيه فسادا ونشروا الرعب بين أفراد عائلة عوض، قبل اعتقاله ثم اقتياده إلى جهة مجهولة وكان قد تعرض لأكثر من مرة للاعتقال.

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان وصل معا كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية وفي مقدمتها الأتحاد الدولي للصحفيين بالضغط على سلطات الإحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال بحجج وذرائع واهية لا صحة لها والتي كان اخرها اعتقال الزميلين محمد عوض ومحمد منى من مدينة نابلس قبل عيد الفطر بيوم بعد مداهمة بيته والاعتداء على افراد اسرته.

وعبرت النقابة عن بالغ قلقها إزاء تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بأجهزته المختلفة لحقوق الصحفيين، والتي تتعارض مع أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها، الأمر الذي يستدعي من سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف التلاعب بحرية الصحفيين المعتقلين من خلال الإجراءات المتبعة في محاكم الاحتلال.

وباعتقال الزميل محمد عوض اصبح هناك 13 صحفيا يقبعون في سجون الاحتلال بينهم سبعة اعتقلوا منذ بداية العام الجاري، وتجدد النقابة مطالبتها لكافة المؤسسات والهيئات الحقوقية المحلية والعربية والدولية واتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين، بضرورة اتخاذ خطوات جدية وضاغطة على سلطات الاحتلال لوقف مثل هذه الجرائم بحق الصحفيين.