الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي يحذر من فتح بوابات المسجد الاقصى امام المتطرفين اليهود

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 12:34 )
القدس - معا - حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، من عواقب سماح الكنسيت الاسرائيلي للمتطرفين اليهود بدخول بوابات المسجد الاقصى المبارك.

وأضاف المفتي في بيان وصل معا ان أزدياد حجم الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين، ينذر بعواقب وخيمة، وأن سلطات الاحتلال التي تحمي الجماعات المتطرفة وترعاها، هي نفسها التي تمنع المسلمين من حرية العبادة والوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأكد البيان أن عملية المس بالمسجد الأقصى المبارك لم تتوقف، وأن آخر سيناريوهاتها يتمثل، بفتح بوابات المسجد الأقصى أمام المتطرفين اليهود، مما يستدعي تحرك عربي وإسلامي ودولي عاجل، لوقف انتهاك حرية العبادة والقوانين والأعراف الدولية والشرائع السماوية، مما ينذر بحرب دينية قد تشعل المنطقة برمتها، وتتحمل سلطات الاحتلال عواقبها.

وأشار المفتي إلى أن سلطات الاحتلال تستغل الانقسام الفلسطيني "الأسود"، وانشغال العالم العربي بشؤونه الداخلية لتمرير مخططاتها التي تتزامن مع الذكرى السنوية لحريق المسجد الأقصى المبارك بتاريخ 21 /8/ 1969، داعياً المسلمين إلى ضرورة شد الرحال للرباط في المسجد الأقصى المبارك وإعماره.