السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: أطباء يحذرون من خطورة الوضع الصحي للأسيرين حمدان والبطران

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 13:09 )
رام الله- معا- حذر أطباء في "مستشفى "أساف هروفيه" من خطورة الوضع الصحي للأسير أيمن عيسى حمدان من بيت لحم والمضرب عن الطعام منذ 107 أيام وكذلك الأسير عماد البطران من الخليل المضرب عن الطعام منذ السابع من أيار الماضي.

جاء ذلك إثر لقاء مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس الطبيب المسؤول في المستشفى عقب زيارة قام بها للأسيرين، بدوره أكد الطبيب لمحامي بولس على أن علامات مقلقه ظهرت على حالة الأسيرين حمدان والبطران، خاصة أن الأسير البطران كان قد أوقف أخذ المدعمات منذ عدة أيام احتجاجا على رفض "إدارة سجون" إدخال طبيب الصليب الأحمر لزيارته، وأضاف بولس أن الأسير البطران استئنف اليوم أخذ المدعمات بعد تدهور في وضعه الصحي.

وبين بولس أن الأسيرين متواجدين في قسمين منفصلين وفي ظروف صعبة للغاية، فلا زالت "إدارة السجون" الاحتلال تصر على تكبيلهم بأسرتهم حتى عند قياس أوزانهم.

وفي هذا الإطار اكد بولس أن تعامل "إدارة السجون" في ملفات الأسرى المضربين عن الطعام منذ عدة شهور بدا مغايرا ولم تعد مكترثة فيما قد يجري بحقهم على الرغم من تحذير الأطباء من خطورة وضعهم الصحي إلا أنها تمعن في أساليب الإذلال والقمع على الرغم مما يعانون منه.