السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز مديد تنفذ عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 13:36 )
نابلس- معا- نفذت جمعية مركز مديد إفطارين وأمسيتين رمضانيتين للفئات المستهدفة فيها وبلغ عدد المستفيدين 478 شخصا من الأشخاص الذين لديهم مُشكلات نفسية واجتماعية ومرضى الثلاسيميا وأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال والطلائع الأيتام وأسرهم، كما وزعت جمعية مركز مديد 342 سلة غذائية و 115 كوبون ملابس على الفئات الفقيرة والضعيفة من الفئات المستهدفة في الجمعية.

وأشار أحمد دويكات مدير مديد إلى أن جمعية مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية في نابلس نظمت إفطارين وأمسيتين رمضانيتين تخللها مسابقات ثقافية وسباحة وألعاب الملاهي شارك فيها (300 شخص) من الفئات المستهدفة في الجمعية.

وذلك برعاية هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وباستضافة منتزه ومسبح فلسطين وشركة السندباد للجينز نُظم الإفطار لِ (300 شخص) ممن لديهم مشكلات نفسية واجتماعية والأطفال الأيتام وذوي الإعاقة ومرضى الثلاسيميا وأسرهم، حيث تناول الحضور طعام الإفطار وبدأت عريفة الأمسية ياسمين شملاوي بالترحيب بالحضور حيث عاشوا أجمل الساعات مع فرقة للأناشيد والمدائح النبوية تخللتها العديد من الفقرات من غناء للفتاة الكفيفة نرمين الكوني ومسابقات ثقافية (س،ج) وزعت على الفائزين جوائز وهدايا قيمة كانت من ضمنها 4 جوائز عمرة إلى الديار الحجازية.

كما استمتعوا بالسباحة في مسبح المنتزه وعبروا عن مشاعرهم الجميلة على الملاهي التي لقيت استحساناً مقطوع النظير وبها ارتسمت الفرحة والابتسامة والإحساس بالفرحة والسعادة.

وفي كلمة منتزه ومسبح فلسطين وشركة السندباد للجينز أشار فرج براهمة إلى أنهم يسعون دائماً إلى الإسهام مع مؤسسات المجتمع المدني ورُواد العمل الإنساني والخيري في مختلف المناطق لخدمة أبناء مجتمعنا الفلسطيني وتحديداً الفئات الضعيفة والمهمشة منها حيث استضافوا هذه الفئات من منطلق المسؤولية الاجتماعية والانتماء الأصيل للمجتمع الفلسطيني واستشعارهم بالظروف القاسية والصعبة التي يمر بها.

وفي كلمته أكد دويكات على الشكر الجزيل والتقدير العالي لجهود هيئة الأعمال الإماراتية على مستوى العالم الإسلامي وفلسطين خاصة مع الفئات الفقيرة والضعيفة من أبناء المجتمع الفلسطيني ودعمها المتواصل للمؤسسات العاملة في العمل الخيري والإنساني، هذا وسجل الشكر الموصول لمنتزه ومسبح فلسطين وشركة السندباد للجينز ومديرها علاء براهمه الذين أبوا إلا أن يُسهموا في رسم الابتسامة والفرحة على وجوه الأطفال من مختلف الفئات وأسرهم وأتاحوا الفرصة أمام الأطفال والطلائع لاستمتاع بكافة مرافق المنتزه.

وأشارت الدكتورة جولتان حجازي أمينة سر مديد إلى مديد تسعى دائماً ومنذ تأسيسها إلى تقديم خدمات الدعم والإرشاد والعلاج والاستشارات النفسية للأشخاص والأسر الذين يُعانون من مشكلات نفسية أو اجتماعية لما لهذه الأنشطة من أهمية كبيرة في بناء الشخصية والتوافق والتكيف النفسي وصولاً لمستوى متقدم من الصحة النفسية. كما تُسهم في سد عوزهم وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية، سيما ونحن نعي تماماً أهمية منظومة هرم ماسلو للاحتياجات الإنسانية وفي مقدمتها الحاجات الأساسية حيث نعمل على تكوين الرابطة العضدية في تجميع كافة الاحتياجات للفئات المستهدفة قدر الإمكان.

وفي سياق متصل أكد الأستاذ مراد سماره عضو هيئة إدارية في مديد على أن مديد وزعت أكثر من 342 سلة غذائية، كما وزعت 115 كوبون ملابس على الفئات الفقيرة والضعيفة من الفئات المستهدفة في الجمعية.

فيما تقدم الأستاذ مأمون شواهنة عضو هيئة إدارية في مديد باسم مجلس الإدارة وأسرة مركز مديد بالشكر الجزيل لكافة الجهات والشركات والمحلات التجارية على دورهم الريادي والمحمود في إنجاح تلك الأنشطة التي حققت الكثير من الآمال ورسمت الفرحة والسعادة على وجوه أرباب الأسر وأطفالهم ممن شملتهم تلك الأنشطة.