السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع محامي نادي الأسير الشلودي من زيارة السجون لمدة 6 شهور

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 14:12 )
رام الله - معا - قررت المحكمة المركزية للاحتلال في اللد بمنع محامي نادي الأسير فواز الشلودي من زيارة الاسرى الأمنيين في سجون الاحتلال لمدة 6 أشهر تبدأ من تاريخ 21 تموز الماضي.

وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس والذي مثل الشلودي في المحكمة "أن قرار قاضي المحكمة المركزية في اللد جاء بعد أن تقدمت النيابة العامة بطلب يقضي بمنع الشلودي من القيام بزيارات للسجون بذريعة ما أسمته "معلومات سرية" قدمت له في ملف تدعي فيها المخابرات العامة أن الشلودي أخل بشروط عمله كماحم وقدم خدمات خارج نطاق عمله المهني وتحديدا في أثناء زياراته ومتابعاته للأسرى الأردنيين.

وردا على إدعاءات النيابة قال بولس أن هذه الإدعاءات عارية عن الصحة والاعتماد على معلومات سرية الهدف منها هو الحد من عمل محام يعمل في إطار واجبه المهني، معتبرا أن هذه الخطوة غاية في الخطورة وتستهدف ردع المحامين بشكل عام وتحديدا محامي نادي الأسير من القيام بواجبهم المهني اتجاه الأسرى في السجون.

وبعد سماع الدفاع وافقت المحكمة على أن تحدد جلسة إضافية بعد مضي 3 شهور كما يمليه القانون وفيها يعاد النظر في القرار الصادر اليوم وعليه أقرت إبقاء منع الزيارة لمدة 6 شهور إلى حين انعقاد جلسة في تاريخ 14 أكتوبر لإعادة النظر في القرار.

وتعقيبا على القرار الصادر قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس "أننا نرى في خطوة منع محامي النادي الشلودي من زيارة الأسرى تصعيد خطير، لافتا إلى أن الشلودي ليس المحامي الأول العامل في نادي الأسير والذي منع من قبل سلطات الاحتلال من أداء واجبه بزيارة الأسرى داخل سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن النادي توجه إلى المؤسسات الحقوقية الدولية لإعلامها بهذه الخطوات من جهة ومطالبا إياها العمل على تقديم احتجاجاتها على ما قام به الجانب الإسرائيلي، وذلك لحماية مهنة القانون ولحماية المحامين.