الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: نائب المحافظ يطلع وفدا أوروبيا على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 14:55 )
قلقيلية - معا - اطلع نائب محافظ قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك وفدا أوروبيا اليوم على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، جاء ذلك خلال لقائه الوفد في مقر المحافظة بمرافقة زياد غنيم ونجاة طمش من مؤسسة السياحة البديلة.

وحيا المهندس عبد الحميد الديك الجهود التي تقوم بها مؤسسة السياحة البديلة وتواصلها مع الوفود الأجنبية التي تزور فلسطين، مستعرضا واقع المحافظة التي تتعرض إلى هجمة استيطانية شرسة وجدار سلب المحافظة معظم أراضيها الخصبة.

وأشار الديك إلى أن ما تقوم به إسرائيل من إجراءات احتلالية تهدف إلى ضرب الاقتصاد وقضم الأرض ونهبها وتهجير سكانها عنها، مؤكدا أن جدار الفصل العنصري يعتبر نكبة إضافية إلى النكبات التي عاشها الشعب الفلسطيني عبر تاريخه، نافياً أكذوبة إسرائيل بان جدار الفصل العنصري أقيم لدواعي أمنية، مضيفا أن الجدار لو كان جدارا امنيا لأقيم على حدود عام 1948، مؤكدا أن الجدار هو جدار فصل عنصري يهدف إلى السيطرة على الأرض وسرقة المياه وإضافة مخزون استراتيجي للمستوطنات.

وأكد أن الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية يتطلعون إلى السلام الذي يحقق الأمن والأمان للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مضيفا أن سياسة إسرائيل العنصرية الاستيطانية تقوض السلام المنشود وتقضي على حل الدولتين.

من ناحيتهم عبر الوفد عن سعادته باللقاء شاكرين نائب المحافظ على ما قدمه من معلومات، متمنين أن يعم السلام الأراضي المقدسة وينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في محافظة قلقيلية اطلعوا خلالها على الآثار الكارثية للجدار والاستيطان وما لحق بالمواطنين من أضرار.