الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ساعات ويرون الحرية- حسني ومحمد امضيا 23 عاما في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 21:45 )
نابلس - معا - في عام 1990 نفذ ثلاثة شبان عملية طعن واطلاق نار في منطقة "رمات غان" في مدينه تل ابيب أسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة سبعة آخرين... منفذو العملية كانوا ثلاثة شبان ينتمون الى حركة فتح لم يتجاوز اعمارهم 17 عاما.. احدهم استشهد خلال العملية وهو الشهيد جعفر دويكات من قرية عراق التايه شرقي نابلس والاخرين هما محمد صوالحه وحسني صوالحه.. فأصدرت اسرائيل بحقهما حكما بالسجن مدى الحياة.

محمد وحسني صوالحه 40 عاما اليوم... لم يتبق غير ساعات قليلة ويتم اطلاق سراحهما ضمن صفقة الاسرى ما قبل توقيع اتفاقية اوسلو.

حسام صوالحه شقيق حسني صوالحه قال لـ معا ان القرية بأكملها اعلنت الاستنفار التام لاستقبال محمد وحسني صوالحه خلال الساعات القليلة القادمة والتي هي ربما ستكون من اطول الساعات التي سنبقى ننتظرها.
|232872|

وقال حسام :"توفي والدي ووالدتي وهو داخل السجون الاسرائيلية. وشقيقي حسني لم يكن يتوقع الافراج عنه مطلقا وكان يقول لي دائما لا تحلم بأني اخرج من السجن على الرغم من تأكيدي له بأنه يجب ان يتفاءل".

واكد حسام ان الحلم اليوم اصبح حقيقة واقعة وسيخرج حسني. وستستمر الاحتفالات اسبوعين وسنزوجهما بعد شهرين وسنقيم لهما اعراس وطنية.

وقال حسام ان عملية اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين لم تكن لتتم لولا حدوث صفقة سياسية بين السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية، ويضيف :" نحن اليوم نستطيع ان نقول اننا وصلنا الى اعلى درجات الفرح والسعادة بإطلاق سراح الاسيرين".

|232873|