الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الاسرى المحررين تنظم وقفة احتجاجية امام وزارة الاسرى برام الله

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 16:53 )
رام الله - معا - نظمت لجنة الدفاع عن حقوق الاسرى المحررين وقفة احتجاجية امام وزارة الاسرى للمطالبة بحقوقهم، وذلك على إثر خصم غلاء المعيشة من راتب الأسرى المحررين, وقطع رواتب عدد منهم في الأشهر الماضية، وبسبب تلكؤ مجلس الوزراء في إقرار اللوائح التنفيذية لقانون الأسرى المحررين.

وقابل وزير الأسرى عيسى قراقع لجنة الدفاع عن الأسرى المحررين، وقدموا له ورقة بمطالبهم العادلة، والأساسي فيها إقرار اللوائح التنفيذية من قبل مجلس الوزراء بعد إقراره من رئيس دولة فلسطين أبو مازن.

وعرض الوزير أمامهم الاشكاليات التي تواجه هذا الإقرار، وحدد بوضوح الجهات التي تقف عقبة أمام ذلك.

وأكد وزير الأسرى أن علاوة غلاء المعيشة قطعت عن الأسرى حتى بدون إشعار الوزارة، وان الوزارة تتفاجأ كل شهر بالمقطوعة رواتبهم دون علمها أو بالتنسيق معها، مؤكدا أن الوزارة تناضل من أجل ابطال هذه الإجراءات، وقد ناضلت وتناضل من أجل إقرار اللوائح التنفيذية لقانون الأسرى المحررين.

وبعد انتهاء الاجتماع مع وزير الأسرى قرر المحتجون من الأسرى المحررين من المحافظات تكليف اللجنة المنسقة لنشاطهم باتخاذ ما يلزم لمتابعة النضال من أجل حقوقهم.

وعقدت اللجنة اجتماعا سريعا وقررت اقامة اعتصام كبير أمام رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء القادم للمطالبة بحقوقهم المشروعة ضمن خطة نضال تضمن لمن ناضل وضحى وقدم أن ينال حقوقه المشروعة.

وأكدت لجنة الدفاع عن حقوق الأسرى المحررين بأنها لن تسكت عن حقوق الأسرى المحررين وأنها ستناضل بشراسة من أجل إحقاقها كاملة.