الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تباشر العمل بمشروع الربط بين محطة بتين الغربية والروابي

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 16:59 )
رام الله -معا- باشرت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم بالعمل على مشروع الربط بين محطة بتين الغربية ومحطتي الروابي وبيرزيت من دوار الستي إن باتجاه بيرزيت مروراً بمنطقة الجلزون وجفنا، إضافة إلى تفرع من بيرزيت باتجاه مدينة الروابي بهدف تزويدها بالكهرباء.

وقال مدير شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري إن المشروع يهدف إلى اتمام الربط الحلقي بين محطات التحويل التابعة للشركة بمحطة بتين الغربية ومحطة الروابي ومحطة بيرزيت المقترحة لتزويد مدينة الروابي بالكهرباء عبر بناء خط ضغط عالي بقدرة 33 ك.ف وتشغيل محطة التحويل التي تم بناؤها داخل المدينة، هذا بالإضافة إلى تجديد الخط الواصل بين جفنا وبيزيت عن طريق مد كوابل أرضية بقدرة 11 ك.ف.، مضيفاً أن المشروع قد يحتاج أكثر من عام المبلغ لإنجازه وبكلفة إجمالية قد تبلغ أكثر 3 مليون شيكل.

وأكد العمري أن المشروع يسعى أيضاً لتزويد محطة بيزيت (الجامعة) المقترحة بخط نقل 33 ك.ف لتشغيل المحطة وتحويل خط جفنا – بيرزيت الهوائي إلى كوابل أرضية، مشيراً إلى أن المشروع يأتي أيضاً في إطار مواكبة التطور العمراني وزيادة القدرة الكهربائية المزودة للمنطقة واستيعاب المشاريع الجديدة.

وأشار العمري أن المشروع سيتضمن بناء خطوط هوائية وزراعة 25 برجا ومد شبكات هوائية ضغط عالي دائرة مزدوجة (6 أسلاك) مسافة 2.5 كم وأيضاً كوابل أرضية دائرية مزدوجة، الأمر الذي سيساهم في تقليص فترة انقطاع التيار في المناطق المذكورة من خلال تخفيف الأحمال وتجنّب تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها عند فترات الذروة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وأوضح العمري أن الشركة تعمل على مدار الساعة لمواكبة التطور التكنولوجي وزيادة كفاءة الطاقة وتحسين جودة التيار الكهربائي لتوفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة في مختلف المناطق.