الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السالزيان السادسة تتجول في محافظة نابلس وتنفذ رحلة خلوية الى الفارعة

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 18:27 )
نابلس - معا -أحمد السده- إعلام مفوضية نابلس، زارت مجموعة كشافة ومرشدات السالزيان السادسة محافظة نابلس وتجولت في شوارعها ومناطقها الأثرية والدينية والتي من ضمنها البلدة القديمة ومعامل الصابون والسوق والحمامات التركية ودير بئر يعقوب وسبسطية بالإضافة لمقر مجموعة كشافة ومرشدات ياسر عرفات وأماكن أخرى وتعرفت على طريقة عمل الكنافة النابلسية.

كما ونفذت المجموعة رحلة خلوية مشياً على الأقدام مسافة 18 كيلومتر انطلاقاً من متنزه جمال عبد الناصر وصولاً إلى وادي الباذان ومن ثم إلى مقر مجموعة كشافة القادسية في مخيم الفارعة التي كانت عرين مبيتهم لتلك الليلة .

الجدير ذكره أن مفوضية كشافة ومرشدات نابلس استقبلت المجموعة فور وصولها المدينة في اليوم الأول في منتزه جمال عبد الناصر، وكان في استقبالهم رئيس المفوضية القائد أيمن مظهر وأمين السر القائد جبرا زرافيلي والقائد رسلان تيم .

وفي هذا الخصوص رحب القائد أيمن مظهر بأفراد المجموعة "تعد هذه الزيارة مفتاحاً وجسراً لربط الزيارات المتبادلة بين المجموعات الكشفية في نابلس وخارجها، وبما أن أفراد مجموعة السالزيان جاؤوا إلى مدينة نابلس كان لا بد أن نطلعهم على بعض معالمها التاريخية والصناعات التقليدية وترتيب برنامج يليق بهم ".

وشكر رئيس مفوضية بيت لحم القائد فؤاد سلمان كل من ساهم بإنجاح هذه الجولة والرحلة الخلوية وعلى رأسهم مفوضيتي نابلس وطوباس وأكد أن الزيارة والرحلة حققت الأهداف المرجوة وأن هذا النشاط جسر مكون من العلاقات الطيبة بين المفوضيات .

وأضاف سلمان "الرحلة حققت أهدافها من خلال المسير لمسافة 18 كيلومتر الذي يعود الأفراد على المسير لمسافات طويلة ويزيل الرهبة ويحقق رغبة الاكتشاف والتأقلم مع البيئات الأخرى والخروج عن المعتاد ".

وأبدى أفراد المجموعة عن سعادتهم في هذه الزيارة ففي هذا الموضوع يقول الجوال فهيم عواد "الجولة والرحلة ممتعتان، بالرغم من أن الرحلة كانت في الأجواء الحارة والمسافة طويلة إلا أننا أكملنا طريقنا بسعادة وإرادة وتعرفنا على مناطق جديدة، المرافقين لنا أبدوا مشاركة ممتازة ".

وكان في استقبال المجموعة عدد من القادة وهم (شوكت لبادة ،محمد سوالمة، محمد عبد الوهاب، أيمن مظهر، جبرا زرافيلي، رسلان تيم، عماد صبح، أبو النعيم العرجا، عماد اشتيوي، رائد الخطيب، بالاضافة الى عدد من جوالة جامعة النجاح وياسر عرفات من نابلس، والقادسية من الفارعة .

وبدورها قدمت مفوضية نابلس الشكر إلى من ساهم في تسهيل الزيارة و على رأسهم بلدية سبسطية وإلى السيد ايمن كايد الذين سهلوا جولة جوالة السالزيان في معالم سبسطية الأثرية، بالإضافة إلى السيد سهيل استيتية الذي قام بترتيبات زيارتهم الى حمام الشفاء التركي في مدينة نابلس .

وفي نهاية الزيارة تبادلت كشافة ومرشدات السالزيان ومفوضية نابلس ومجموعة الشهيد ياسر عرفات الدروع التذكارية .