الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: تصريحات كيري تؤكد أن صفقة تم إبرامها لاستمرار الاستيطان

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 17:58 )
رام الله -معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى " نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية الأميركي جون كيري والتي قال فيها أن المستوطنات الإسرائيلية يجب ألا تعطل محادثات السلام ، تثبت أن اتفاقا قد تم بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال حول الاستيطان واستمراره .

وأضاف النائب أبو ليلى انه واضحا وبشكل قاطع أن هنالك صفقة تم إبرامها بين حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية تتمثل في موافقة إسرائيل على الإفراج عن عدد من الأسرى من داخل سجون الاحتلال وتحديدا أسرى ما قبل اتفاق أوسلو مقابل استمرار الاستيطان في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة خلافا لما تم التعهد به للجانب الفلسطيني قبل لقاءات واشنطن الأخيرة .

ودعا النائب أبو ليلى القيادة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات بشكل فوري لأنها تحمل مخاطر حل سياسي لا يلبي حقوق الشعب الوطنية، وانطلاقا من أن الدور الأمريكي اثبت مرة أخرى أنه يمارس الخداع والمراوغة ولا يمكن التعويل عليه كونه ينحاز بشكل كامل إلى إسرائيل ومصالحها ويتجاهل مصالح شعبنا .

وأكد النائب أبو ليلى مجددا رفض الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين للمفاوضات الحالية لأنها تتم على أسس جائرة دون مرجعية دولية وإطار دولي فاعل وملزم يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود عام 67 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين وفق القرار 194، ولأنها تتم دون وقف الاستيطان".

وأوضح النائب أبو ليلى أن حكومة الاحتلال المتطرفة تواصل استغلال المفاوضات للتغطية على الاستيطان وهذا يبدو بشكل واضح من كثافة العطاءات الاستيطانية التي طرحتها في مختلف الأراضي الفلسطينية منذ انطلاق المفاوضات المباشرة في واشنطن قبل عدة أسابيع وحتى هذه اللحظة .