الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تكشف تفاصيل جريمة قتل الصراف جواد القواسمي

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 23:34 )
الخليل- معا - أعلن محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الثلاثاء، في بيان مقتضب، إلقاء القبض على قتلة الصراف جواد عمران القواسمي، وتم احالتهم للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وفي رد على سؤال لـ معا حول هوية المتهمين وعددهم قال محافظ الخليل: "إن القضاء هو الذي سيحدد من هم المتهمين وسيتم معاقبتهم حسب القانون".

وكان المواطن جواد عمران القواسمي (60 عاما) الذي يعمل "صرافا" قد لقي مصرعه، بعد قيام مجهولين باطلاق الرصاص عليه، صباح الاربعاء الماضي في منطقة واد ابو كتيلة بمدينة الخليل، ولاذوا بالفرار بعد قيامهم بسرقته.

وكشف لـ معا محمد عمران القواسمي، شقيق المغدور، تفاصيل عملية مقتل شقيقه صبيحة الأربعاء، وقال في حديثه لمراسلنا في الخليل: "الجريمة التي نفذت بحق شقيقي، كانت مع سبق الاصرار والترصد من قبل الجناة، بدأت أحداثها بحسب المعلومات التي وردتنا من الاجهزة الامنية، وتلك التي استطاعت عائلة القواسمي الحصول عليها، بدأت بتاريخ 8 كانون الثاني 2012، عندما حاولت المجموعة والتي كانت ترتدي اللباس العسكري الاسرائيلي، سرقة شقيقي المغدور، الا أن جبنهم وشجاعة شقيقي حالت دون تمكنهم من القيام بسرقته، ولم تستطع الاجهزة الامنية الوصول اليهم في حينه لعدم وجود أدلة تقود اليهم".

وأضاف: "صبيحة يوم الاربعاء، كان القتلة يراقبون منزل شقيقي منذ ساعات الصباح الباكر، وما كاد ان ينزل جواد من بيته، حتى أطلق عليه أحد المتواجدين في السيارة الرصاص فأصابه في قدمه، من على مسافة تقدر بنحو 25 مترا، ووقع على الأرض وحينما حاول النهوض والهرب، هاجمه شخص من الخلف واوقعه على الأرض، ونزل من كان بالسيارة وقام أحدهم باطلاق الرصاص عليه وهو ملقى على الأرض من مسافة الصفر فقتله، ومن ثم سرقوا نحو 100 الف دينار، بحسب ما تعتقد زوجته، ولاذوا بالفرار من المنطقة".
|232939|
يقول محمد عمران القواسمي: "بحسب معلوماتنا هناك 4 متهمين رئيسيين اضافة الى 5 متورطين بالقضية، وسيتم الاعلان عن اسمائهم خلال محاكمتهم، ونتمنى على النيابة العامة ضرورة الاسراع في تقديم ملف القضية للمحكمة لينال المجرمون الرئيسيون عقابهم وهو الاعدام، وينال الآخرون عقابهم حسب القانون".

وأضاف: هذا من الناحية القانونية ومن الناحية العشائرية، العائلات المتورطة في القضية تعرف العادات والتقاليد المتبعة في مثل هذه الحالة وعليها تقديم واجبها لعائلة القواسمي".

فيديو سجلته كاميرا مراقبة يظهر سيارة الجناة أثناء فرارها من منطقة الجريمة: