الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابا الفاتيكان يلتقي منتخبي إيطاليا والأرجنتين قبل مباراتهما الودية

نشر بتاريخ: 13/08/2013 ( آخر تحديث: 13/08/2013 الساعة: 22:59 )
روما - معا -إستقبل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان المنتخبين الإيطالي والأرجنتيني اليوم الثلاثاء قبل المباراة الودية المقررة بينهما غدا الأربعاء على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

وقال البابا "بكل صدق، سيكون من الصعب بالنسبة لي أن أنحاز لأي فريق منهما في مواجهة الآخر".

وولد البابا فرنسيس في الأرجنتين لعائلة من المهاجرين الإيطاليين إلى بلاد التانجو. وقال البابا "لحسن الحظ أنها مباراة ودية، وأوصي بأن تظل هكذا. الشخص الرياضي، عندما يقوم بدوره كهاوي يقدم ما هو جيد للمجتمع مع الاحتفاظ بحرفيته". وأضاف "إنه يبني الصالح العام ويبدأ من قيم الزمالة والجمال. قبل أن تكونوا أبطالا، كونوا رجالا بكل مزاياكم وعيوبكم وقلوبكم وأفكاركم وطموحاتكم ومشاكلكم".

حتى وإن حظيتم بالشهرة، كونوا رجالا في الرياضة وفي حياتكم. إنكم تتمتعون بشعبية كبيرة ويتابعكم الناس داخل الملعب وخارجه. إنهامسؤولية إجتماعية هائلة

واستقبل البابا، المعروف بتشجيعه لنادي سان لورنزو الأرجنتيني، مجموعة تضم نحو 200 شخص في قاعة كليمنتينا بالقصر الرسولي في الفاتيكان. وضم المنتخب الأرجنتيني بين صفوفه اللاعب ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني وأفضل لاعب في العالم على مدار السنوات الأربع الماضية.

وقال البابا "حتى وإن حظيتم بالشهرة، كونوا رجالا في الرياضة وفي حياتكم. إنكم تتمتعون بشعبية كبيرة ويتابعكم الناس داخل الملعب وخارجه. إنها مسؤولية إجتماعية هائلة". وأضاف "ولمسؤولي الفريق، أقول: لا تجعلوا من كرة القدم تجارة تفقد قيمها الرياضية".