الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد: ندعم تشكيل إئتلاف وطني عريض ضد استمرار المفاوضات

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، إنه يدعم فكرة تشكيل إئتلاف وطني فلسطيني عريض ضد المفاوضات التي تجريها السلطة مع الجانب الإسرائيلي، والمقرر أن تستأنف بشكل رسمي اليوم الأربعاء.

وقال تيسير خالد،" إن فريق المفاوض الفلسطيني ذهب بدون غطاء وطني من منظمة التحرير والفصائل"، مشيرًا إلى أن اللجنة التنفيذية ستسعى للضغط من أجل وقف المفاوضات.

وكشف خالد على أن وساطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لم يكن في بنودها وقف النشاطات الاستيطانية وذهب الوفد المفاوض الى المفاوضات وفق صيغة "دون شروط مسبقة" نزولا عند الضغوط الأمريكية والإسرائيلية.

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي نشر خلال الأيام القليلة الماضية عطاءات لبناء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة استيطانية وكأنه كان ينتظر الغطاء من خلال الموافقة على الذهاب للمفاوضات، وتتصرف وكأن الأمر عادي، معتبرًا أن تكثيف الاحتلال للاستيطان خلال هذه الفترة يحمل رسالة للدول الأوروبية ودول العالم التي كانت تدين الاستيطان بالقول "لماذا أنتم لستم فلسطينيون أكثر من الفلسطينيين انفسهم الذين قبلوا بالعودة للمفاوضات في ظل الاستيطان".

وتوقع القيادي الفلسطيني أن الإدارة الأمريكية كانت متفقة مع إسرائيل على خطة الاستيطان بعد الموافقة الفلسطينية على العودة للتفاوض لذلك ندعو قيادة السلطة للانسحاب من هذه المفاوضات.

وشدد تيسير خالد على أن أعضاء اللجنة التنفيذية والذين عارضوا جميعهم التوجه للمفاوضات سيواصلون العمل داخل المنظمة لوقف هذه المفاوضات وسيدعمون التحرك الشعبي على الأرض، على حد تعبيره.