الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: اعتقال قيادة الشبيبة الفتحاوية في بيرزيت إرهاب دولة

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 13:36 )
رام الله -معا - استنكر المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على جريمة اعتقال سبعة من قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة بيرزيت فجر اليوم.

وقال ان هدف هذه الجريمة التي طالت طلاباً جامعيين، هو إفساد فرحة الشعب الفلسطيني بتحرير الدفعة الأولى من الأسرى القدامى، ومحاولة للتغطية على هذا الإنجاز الوطني.

ووصف عساف هذه الجريمة بأنها إرهاب دولة، وقال ان ما تقوم به حكومة الاحتلال من ممارسات يؤكد بأنها لا ترغب في إجراء مفاوضات جادة تقود إلى حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، مشيراً إلى قرار حكومة الاحتلال بناء 890 وحدة استيطانية في مستوطنة "جيلو" جنوب غرب القدس وبناء 1200 وحدة في مستوطنات الضفة.

وقال عساف ان هذه الممارسات القمعية وجريمة الاعتقال لن تثني شعبنا عن مواصلة كفاحه الوطني من أجل إنهاء الاحتلال بكل أشكاله ونيل الحرية والاستقلال، داعياً في الوقت نفسه المجتمع الدولي وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية ان تقوم بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف هذه الجرائم وهذا الانتهاك السافر للقانون الدولي والإنساني.

يذكر ان قوات الاحتلال قامت فجر اليوم باعتقال منسق حركة الشبيبة في جامعة بيرزيت هيثم ابو رضوان ووهيب سعد وأسامة البرغوثي وسليمان حمايل ومحمد يوسف ومحمد حمزة من قيادات الشبيبة الفتحاوية في جامعة بيرزيت.