الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبعث رسائل تحذر من المخاطر التي يتعرض لها الاقصى

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 15:09 )
رام الله - معا - بعث وزير الخارجية د. رياض المالكي برسائل إلى كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. أكمل الدين إحسان أوغلو، والأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي يحذر فيها من تداعيات التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد المسجد الأقصى المبارك، خاصةً بعد ان طالبت الكنيست الإسرائيلية بفتح جميع أبوابه أمام المصلين اليهود، لأداء صلواتهم وطقوسهم داخل المسجد، في خطوة غير مسبوقة على طريق محاولات تهويد القدس، والسيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه، كما حدث في الحرم الإبراهيمي في الخليل.

واوضح الوزير د. المالكي طبيعة النشاطات الاستيطانية التي تشرف عليها أكثر من عشرين منظمة يهودية مختصة بتهويد القدس والأقصى، مشيراً إلى المبالغ المالية الضخمة التي تجمعها هذه المنظمات لتحقيق أهدافها الاستيطانية.

وطالب الوزير د. المالكي بتعميم هذه الرسائل على نظرائه وزراء خارجية الدول العربية والاسلامية، مطالباً بعقد اجتماعات فورية وطارئة للدول الأعضاء لكل منهما، من أجل تدارس هذه المخاطر، والشروع في تحرك جدي وفاعل على كافة المستويات لوقف هذه الهجمة، وحتى لا تتمادى إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، في عدوانها ضد القدس والمقدسات، والمسجد الأقصى.