الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات الإسلامية يدعو للقضاء على الفلتان الامني لتوفير الامن الاقتصادي

نشر بتاريخ: 30/04/2007 ( آخر تحديث: 30/04/2007 الساعة: 17:53 )
نابلس - سلفيت - معاً - دعا الامين العام لاتحاد النقابات الإسلامية للعمال احمد القطب الاجهزة الامنية وبتعاون الحكومة والرئاسة للقضاء على الفلتان الأمني ليتحقق الامن الاقتصادي.

واوضح القطب ان اول الحلول لمشاكل العمال وتردي الوضع الاقتصادي بتطبيق العدالة الاجتماعية التي دعا اليها الاسلام، وتطبيق تعاليم الشريعة الاسلامية السمحة التي حفظت للعامل وصاحب العمل والافراد والجماعات حقوقهم.

وقال القطب في احتفال افتتاح ناد رياضي في بلدة عورتا قرب نابلس ان العمال يعانون من ضعف في معرفة حقوقهم منوها الى ضرورة تثقيف العمال وتوعيتهم في هذا الجانب.

واكد القطب حرص الاتحاد على قيام وحدة عمالية تعزز دور العمل النقابي في فلسطين وتحمل هموم العمال وقضاياهم.

وخلال كلمته استعرض القطب واقع العمال وتأثير الاحتلال على الوضع الاقتصادي، كما نوه لمعاناة العمال الفلسطينيين في اسرائيل واشكال استغلالهم.

وكان القطب قام بافتتاح فرع للاتحاد وناد رياضي تابع له في عورتا بمناسبة الاول من ايار، وشمل الافتتاح احتفالا جماهيريا حضره جمع غفير من أهالي البلدة، والقيت خلاله الكلمات وعرض ريبورتاج تعريفي عن انجازات الاتحاد ومساهمته في الرقي بوضع العمال.

والتقى الامين العام بوزير العمل الفلسطيني محمود العالول وجرى خلال اللقاء الحديث عن سبل تعزيز التعاون ما بين الاتحاد والوزارة وتخفيف المعاناة عن كاهل العمال وتحسين اوضاعهم.

وتم مناقشة موضوع الوحدة العمالية وكيفية قيامها وتفعيل دور العمل النقابي العمالي وتطوير اداء النقابات.

وضمن فعاليات الاول من ايار قام وفد من الاتحاد بجولة ميدانية على العمال في اماكن عملهم والاستماع لشكاويهم واحتياجاتهم، و قام الوفد بزيارة للعمال المصابين والمرضى وتوزيع الهدايا عليهم.

بدورهم رحب العمال بهذه الزيارات التي اعتادوها من الاتحاد على مدار العام، وعرضوا شكاواهم التي وعد الاتحاد بحلها .

كما قام الامين العام احمد القطب بالقاء محاضرة في ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني في جمعية سند الخيرية في نابلس الى جانب الدكتور جمال الكيلاني الذي تحدث عن الجانب الشرعي للعمل والعمال.