الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا يهنئ الأسرى المحررين ويؤكد ان النضال السياسي والشعبي سيتواصل

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 14:48 )
رام الله- معا - هنأ د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية الأسرى المحررين الـ 26 من الضفة والقطاع المفرج عنهم فجر اليوم وعائلاتهم مؤكداً على ان النضال السياسي والشعبي سيتواصل حتى تحرير جميع الأسرى من السجون الاسرائيلية.

وأوضح ان الاسرى المفرج عنهم اليوم يشكلون الدفعة الأولى من مجموع اربع دفعات سيفرج خلالها عن 104 أسير ممن اعتقلوا قبل توقيع اتفاق أوسلو عام 1993.

وقال: إن الإفراج عن أي أسير فلسطيني هو انجاز فلسطيني، وإن من حق جميع الأسرى أن يتمتعوا بالحرية والعيش الكريم.

وأكد على "أن قضية الأسرى، هي قضية مركزية، تهم كل الفلسطينيين، وأن عملية تحرير أي أسير فلسطيني، هي خطوة مهمة مهما كان حجمها".

وقال ان الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة يعيش اليوم عرساً وطنياً احتفاءً بتحرير الاسرى متمنياً أن "يكتمل النصر والفرحة بالإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

وأكد على أن قضية الأسرى على رأس سلم أولويات القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وستبقى هي الشغل الشاغل لهما وستطرقان كل الأبواب من اجل اطلاق سراحهم.

وطالب القوى والفصائل الفلسطينية بإبقاء موضوع إطلاق سراح الأسرى في مقدمة الحراك الشعبي وفي سلم جدول الأعمال الوطني ونقل هذا الملف إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والإنسانية، وبخاصة المعتقلين القدامى والمرضى والنساء والأطفال للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي للافراج عنهم.

وأضاف د. الأغا أن أقل شيء نقدمه لأسرانا البواسل في هذا اليوم الوطني هو إعلان تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة لشعبنا الفلسطيني ولقضيته العادلة والسير فيها نحو بر الأمان حفاظاً ودفاعاً عن حقوق شعبنا في العودة إلى دياره طبقاً للقرار 194 وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

وحيا الاغا الأسرى المحررين وعائلاتهم معاهداً المعتقلين بمواصلة كل الجهود من اجل إطلاق سراحهم جميعاً دون قيد أو شرط أو تمييز في الانتماء السياسي.