الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يستعد لإطلاق سلسلة مشاريع

نشر بتاريخ: 14/08/2013 ( آخر تحديث: 14/08/2013 الساعة: 18:16 )
نابلس -معا- يستعد مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة لإطلاق سلسلة مشاريع بالشراكة مع صندوق التعاون الألماني ومؤسسة حماية الأطفال السويسرية في فلسطين وشركة الاتصالات الفلسطينية ومؤسسة الأمل .

أكاديمية الإبداع هي إحدى المشاريع التي ستنطلق في بداية الشهر القادم بتمويل من صندوق التعاون الألماني GIZوالتي تهدف إلى استقطاب 60 طفلا من كلا الجنسين و15 امرأة تعملان في مجال التعليم ومؤسسات المجتمع المدني .

وعن فكرة الأكاديمية يقول منسق الأنشطة في مركز يافا الثقافي إبراهيم الجمال إن الأكاديمية جاءت لصقل قدرات أطفال المخيم المبدعين، حيث سيتم التعاون مع مدارس وكالة الغوث لاختيار الطلبة وبعد ذلك سيمر المشتركين في خمسة محطات منها برامج الكتابة الإبداعية وبرنامج الإعلام والتصوير وبرنامج الدراما والفنون المسرحية والموسيقية بالإضافة إلى برنامج الكشافة والعمل التطوعي.

خمسة شهور هي مدة مشروع أكاديمية الإبداع ليصبح المشارك صاحب موهبة وخبرة تأهله لإبداعات أخرى.

أما عن مشروع تأهيل حديقة مركز يافا الثقافي الممول من شركة الاتصالات الفلسطينية والذي سيبدأ تنفيذه في بداية الأسبوع القادم ليصبح ملاذ عشرات الأطفال بالمخيم لقضاء وقت من المرح واللعب خصوصاً لافتقاد المخيم للاماكن الترفيهية .

والجدير بالذكر إن المركز سينفذ مشروعين آخرين هما استديو التسجيل الصوتي بتمويل من المؤسسة السويسرية لحماية الأطفال بفلسطين والذي بدوره سيضيف نقلة نوعية للدائرة الفنية وصناعة الأفلام بالمركز والمؤسسات الشريكة، ومشروع الحقيبة المدرسية الممول من مؤسسة الأمل والتي سيتم توزيعها على الأطفال المنتسبين للمركز بمناسبة العام الدراسي الجديد .