الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال في دير الغصون لتكريم طلبة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 09:56 )
طولكرم- معا- أقيم في دير الغصون في قاعة دنيا الرشيد احتفال حضره الآلاف من أبناء البلدة والناجحين في البلدة وذويهم وجمع كبير من المدعوين الرسمين والشعبين، وكان على رأسهم محافظ طولكرم جمال سعيد وأمين سر حركة فتح في طولكرم وممثل التربية والتعليم والحكم المحلي والأشغال وممثلي الأجهزة الأمنية ورئيس مجلس الخدمات الشعراوية السيد سفيان شديد، وبلدية عتيل ورؤساء مجالس قروية وبلدية ومؤسسات مدنية ومجتمعية.

بعد استقبال الناجحين تم عزف السلام الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وعلى روح المرحوم عبد الرحيم القب رئيس البلدية الراحل والذي أطلق اسم هذا الفوج على اسمه تكريما وتقديرا له.

وتقدم رئيس البلدية الأستاذ رائد أبو صاع وألقى كلمة رحب من خلالها بالحضور شاكرا الضيوف على المشاركة بهذا الاحتفال معربا عن افتخاره بأبنائه الطلبة على النتائج المشرفة التي حققوها، والتي ميزت دير الغصون كما هي العادة بل فاقت كل توقع، مستذكرا رئيس البلدية الراحل ، وتعهد أبو صاع بالمضي نحو تشجيع الطلاب لمزيد من التفوق والنجاح، وثمن جهود المجتمع المحلي بدعم هذا الاحتفال اذ تعهد المجتمع المحلي بجميع مصاريف هذا الاحتفال بما فيها الجوائز المالية السخية للطلاب والبالغ عددهم حوالي 180 طالب وطالبة، كما شكر رئيس البلدية جميع من ساهم بالجهود لإخراج هذا الاحتفال بالشكل الجميل الذي ظهر به.

وألقى محافظ طولكرم الأستاذ جمال سعيد كلمة شكر فيها بلدية دير الغصون على تنظيمهم هذا الحفل والذي يعمل على زيادة التنافس وتحسين الأداء ، موجها تحيات الرئيس أبو مازن لأهالي دير الغصون ومحافظة طولكرم ، وهي المحافظة التي تتميز بنتائجها المميزة في كل عام.

وألقى مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح في محافظة طولكرم كلمة باسم فصائل العمل الوطني ، هنأ من خلالها الناجحين وذويهم وركز على الوحدة الوطنية ووجوب تحقيق المصالحة الوطنية، كما أعرب عن سعادته أن يكون هذا الاحتفال متزامنا مع إطلاق دفعة من الأسرى والمعتقلين.

وألقى ممثل التربية والتعليم الأستاذ ساجي القبج كلمة شرح من خلالها التفوق الذي حققته طولكرم مقارنة بمحافظات الوطن ، مشيرا إلى النتائج المميزة التي حصدتها دير الغصون على صعيد المحافظة، شاكر مدراء المدارس والهيئات التدريسية في دير الغصون على ما يبدوه من اهتمام خاص تمكن الطلبة من تحقيق هذا التميز.

وألقى الطالبان عبد الله سيف بدران وهديل ابو صفا كلمة الخريجين في كلمة مشتركة أعربا فيها عن امتنانهم لبلدية دير الغصون ورئيسها على هذا التكريم، ثم أعربا عن الجميل الكبير لأسرهم وصبرهم عليهم طوال السنة ، كما توجها بالشكر للأسر التدريسية على تقديم كل الجهود في سبيل النجاح والتفوق، وتوجها للمجتمع المحلي ومؤسساته ورجاله بالتحية لما قدموه من دعم سخي فاق كل توقع لتشجيع الطلبة على مزيد من الانجاز.

وشمل الحفل فقرات متنوعة ، منها فقرة راب خاص بالناجحين وفقرة دبكة قدمتها فرقة مدرسة دير الغصون الثانوية ومجموعة من الأغاني الوطنية وأغاني النجاح والتي لاقت تفاعلا كبيرا من المشاركين.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المحافظ والمدارس وعدد من المؤسسات والمتطوعين للنظام، ومن ثم تم توزيع الشهادات والجوائز على الطلبة.حيث حصل أكثر من 50 طالب في دير الغصون على معدل 90 فأعلى.

أدار الاحتفال عرافة وباقتدار الشابين ملك عثمان وإسلام عصام.