الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: أحد معتقلي الحركة لدى حماس يفقد القدرة على الإبصار

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 12:08 )
غزة- معا - قالت حركة فتح إن احد اعضائها احمد حسني احد كوادر الحركة في محافظة رفح والذي تم اعتقاله مؤخرا على أيدي أجهزة أمن المقالة تعرض لضرر بالغ في عينه اليسرى نتيجة للممارسات التي تعرض لها أثناء فترة اعتقاله.

وأوضحت فتح في بيان تلقت معا نسخة عنه أن حسني كان قد أخبر المحققين بأنه أجرى عملية (ليزك) حديثا محذرا بأنه قد يتعرض إلى أذى حقيقي إلا أن المحققين أصروا على وضع كيس في رأسه وقاموا بضربه على مؤخرة رأسه وظهره وبحضور مدير المقر المعروف بــ "رجائي عمر" مما تسبب في سقوط العدسة المزروعة حديثا وفقدانه القدرة على الإبصار بهذه العين حيث انه لا يرى إلا ضباب وبعد مراجعة الطبيب اخبره بتعرض عمليته للفشل محذره بضرورة مراجعة الجراح المعالج أملا في استدراك الأمر وإلا سيفقد بصره بشكل كامل.

وأضاف البيان أن "قوات امن حماس ما زالت تعتقل عددا من أبناء وكوادر حركة فتح بمن فيهم الأخ محمود حسين الذي أجرى حديثا عملية (قلب مفتوح") وتلاحق عدد آخر من أبناء الحركة ممن تداهم بيوتهم أو ترسل إليهم استدعاء للمقابلة".

من جانبه أكد النائب ماجد أبو شمالة أن الممارسات التي تقوم بها حماس هي خارج إطار القانون بل ان القانون يعاقب مرتكبيها محملا المسؤولية الكاملة عما حدث لاحمد حسني وما قد يحدث لغيره من ابناء فتح المعتقلين لدى أجهزة امن المقالة ويتعرضوا إلى ممارسات يجرمها القانون لهذه الأجهزة ومسؤوليها.

وطالب النائب أبو شمالة الهيئة القيادية العليا في قطاع غزة والأطر القيادية في الحركة للدعوة بشكل واضح لوقفة احتجاج ضد الاعتقال السياسي والإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون حماس.

كما دعا أبو شمالة مراكز حقوق الإنسان والمراكز الحقوقية لمتابعة المعتقلين والقيام بواجبها تجاههم والاطلاع على أوضاعهم و ظروف اعتقالهم والتي تخالف في معظمها القانون الفلسطيني.