الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذويب: اعادة تأهيل شارع السينما لم يراع ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 15/08/2013 ( آخر تحديث: 15/08/2013 الساعة: 15:01 )
بيت لحم - معا - قال احمد ذويب رئيس جميعة اصدقاء المعاق الفلسطيني/بيت لحم، بأن المشروع الذي تقوم به بلدية بيت لحم وهو " إعادة تأهيل شارع السينما" لم يراع ظروف ذوي الإحتياجات الخاصة.

وقال ذويب ان المشروع لم يراع ظروف المعاقين الحركية والبصرية ولا حتى المسنين، والأرصفة عالية بحدود 30 سم، وأضاف "تفاجئنا بأن كل الكلام الذي قالته رئيسة البلدية في فترة الحملة الإنتخابية مغيب عن الساحة".

وأضاف أنه خاطب البلدية بخصوص هذا الموضوع وتحديدا في الاول من الشهر الجاري، ولكنه لم يتلق اي جواب، كما قام بتاريخ الثاني من تموز من العام الحالي بارسال كتاب لرئيسة البلدية لعقد لقاء معها ولكنه لم يتم لانشغال رئيسة البلدية.

وأكد ذويب على احتمال اغلاق الشارع احتجاجا على المشروع، وقال" هناك احتمالية لاغلاق الشارع احتجاجا على المشروع، ولكننا نراعي ظروف المواطنين الذين لا ذنب لهم بتعطيل حركة السير، ولكن لا يجوز أن يقام مشروع لتأهيل الشوارع دون مراعاة ظروف الاشخاص ذوي الاعاقة".

وفي رد البلدية على هذا الموضوع، قال عصام اجحا نائب رئيسة البلدية، ومدير مركز حفظ التراث الثقافي الجهة المشرفة على المشروع، والتي اعدت تصاميم المشروع، بأن مشروع تأهيل شارع السينما هو اول مشروع في بيت لحم يراعي اصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن مراعاة المعاقين هي من المعايير الأساسية التي ركز عليها المشروع.

وأضاف اجحا " سيكون هناك موقفين لسيارات ذوي الإحتياجات الخاصة، والأرصفة ونقاط التقاطع تم تطويعها لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة، وتحويل الأدراج الى رامبات لتسهيل الحركة".

ونفى أن يكون المشروع قد قارب على الإنتهاء، قائلا ان المشروع تم العمل به لمدة 16 يوما من أصل 6 أشهر عمل، مضيفا أن الموجود على ارض الواقع حاليا لا يسمح بملاحظة النتائج النهائية للمشروع، موضحا أن نسبة الإنجاز هي من 7-8% فقط.

وأشار اجحا إلى أن البلدية قامت بعقد 12 ورشة عمل مع المجتمع المحلي لإطلاعهم على كافة الجوانب التصميمية للمشروع، مؤكدا على أخذ رأيهم بعين الإعتبار.